نجاح أي محتوى إعلامي رهين بالانفتاح على صحافة الذكاء الاصطناعي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أكد خبراء مشاركون في اشغال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته الحادية عشر المنظمة بالشارقة ،أن نجاح أي محتوى إعلامي يتطلب الانفتاح على صحافة الذكاء الاصطناعي وابتكار أساليب جديدة لتقديم خطاب مؤثر.

واعتبر هؤلاء الخبراء أن مستقبل الصحافة رهين بمدى اعتمادها على توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في إنتاج المحتوى ، مشيرين الى ان هذه التقنيات تتمثل في تنوع التطبيقات المعتمدة والخدمات الإلكترونية الجديدة المتاحة .

وأكدوا أن النهوض بالاتصال الحكومي وجعله أكثر فعالية وتأثيرا، يستدعي تجديد تقنيات الاتصال بما يتيح ابتكار محتوى رقمي يعتمد على استخدام الذكاء الاصطناعي، كفيل بجذب جمهور أوسع .

وأضافوا خلال المنتدى الذي ينظم تحت شعار “تحديات وحلول” ان اهتمام الأجيال الحديثة بوسائل التواصل الاجتماعي ، يفرض على إدارات الاتصال الحكومي توظيف السرد القصصي الرقمي أثناء صياغة رسائلها والتكيف مع العصر وقياس مدى تأثير منهجية التواصل التي تعتمدها كل مؤسسة من خلال المؤشرات الاحترافية التي توضح نسبة المشاهدات وأولوية ظهور المحتوى في نتائج محركات البحث.

ويناقش منتدى الاتصال الحكومي الذي ينظم على مدى يومين ، بمشاركة نخبة من قادة الرأي والفكر والخبراء في قطاع الاتصال الحكومي ، القضايا ذات الصلة بالتحولات الاقتصادية والاجتماعية المقبلة ، كما يستعرض أفضل مناهج الاتصال وأدواته لمخاطبة الجمهور في الأوقات غير الاعتيادية.

ويبحث المنتدى الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، دور الاتصال الحكومي في تعريف المتخصصين بالتحديات واستخدام منهجيات الاتصال المناسبة التي تؤسس للروح الإيجابية الجماعية وتحفز الجمهور على المساهمة في ابتكار الحلول والممارسات الملائمة لكل مرحلة.

ويسلط المنتدى الضوء على الممارسات الحكومية ذات الصلة ببناء العلاقة مع الجمهور وبما يلائم طبيعة المرحلة التي تمر بها الدول فضلا عن التحديات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وطموحات المجتمعات وتطلعاتها، ومدى استجابة الاتصال الحكومي للمتطلبات الراهنة بالاستناد إلى تجارب الماضي .

ويتناول المنتدى أيضا أفضل استراتيجيات الاتصال الحكومي للتعامل مع الأزمات الاقتصادية سواء قبل حدوثها أو أثناءها، وتوضيح تأثير النصوص والكلمات في وعي الجمهور.

ويتطرق المنتدى الى التحولات الجارية على مفهوم وثقافة القيادة، في ضوء ما أحدثته ثورة الاتصالات من وعي جديد لدى الجمهور، وانفتاحه على مصادر متنوعة من الرسائل والمعلومات.

كما يستعرض أدوات الاتصال الأكثر فعالية وتأثيرا، ومنها الصناعات الإبداعية مثل الدراما والترفيه والفنون

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *