أخر الأخبار

الكاف يعلن إنطلاق دوري “السوبر الإفريقي” وزيادة الجوائز المالية لبطولات الأندية والمنتخبات

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الأربعاء رسميًا إطلاق مسابقة “دوري السوبر الإفريقي”.

وتمّ الإعلان عن إطلاق المسابقة الجديدة من خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس الكاف الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي مرفوقًا برئيس الفيفا جاني إنفانتينو على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم التي أقيمت في مدينة أروشا التنزانية.

وقال موتسيبي: “الهدف من دوري السوبر الإفريقي هو رفع مستوى كرة القدم في القارة. الاستعداد لأول نسخ دوري السوبر سيبدأ الشهر المقبل”.

وأضاف: “نجاح كرة القدم الإفريقية سيسهم في تطوير اللعبة على الصعيد العالمي”.

أما إنفانتينو فقد صرّح: “أتشرّف بمساعدة الأفارقة على تحسين مستوى كرة القدم في القارة. دوري السوبر الإفريقي تمت دراسته بدقة من خبراء كرة القدم في العالم”.

وتابع: “دوري السوبر الإفريقي مشروع تاريخي، سينال الدعم اللازم وسيزيد من فخر الأفارقة”

وأعلن باتريس موتسيبى ، زيادة الجوائز المالية الخاصة بالمسابقات الإفريقية للأندية والمنتخبات.

وقال رئيس الكاف “قمنا بزيادة إجمالي أموال الجوائز لدوري أبطال أفريقيا من 12.5 مليون دولار أمريكي إلى 17.6 مليون دولار أمريكى، كما تمت زيادة مجموع جوائز كأس الكونفيدرالية من 6.375 مليون دولار أمريكي إلى 9.9 مليون دولار أمريكي”.

وأضاف موتسيبي: لقد قمنا أيضًا بزيادة إجمالي أموال جوائز بطولة أمم إفريقيا 2021 من 24.8 مليون دولار أمريكي إلى 26.650 مليون دولار أمريكي.

وأكمل، “تمت زيادة إجمالي الجوائز المالية لكأس الأمم الإفريقية للسيدات في المغرب 2022 من 975000 دولار أمريكي إلى 2.4 مليون دولار أمريكي، أي بزيادة قدرها 150%.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.