فتح تحقيق حول تلاعبات شابت عقود برنامج “أوراش” بالقنيطرة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أكد مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، أنه تم فتح تحقيق حول االتلاعبات التي شابت عقود برنامج “أوراش” بمدينة القنيطرة، والذي خصصته الحكومة لتوفير مناصب شغل مؤقتة للتخفيف من معاناة العاطلين الذين فقدوا عملهم جراء الجائحة.

وأكد بايتاس خلال الندوة الصحافية الأسبوعية أنه تم فتح التحقيق حول هذه التلاعبات بناء على شكاية مباشرة، وسيتم ترتيب مختلف الجزاءات.

وقد عملت الحكومة، حسب بايتاس، منذ إطلاق البرنامج على جانب الحكامة، لسد الباب أمام الاختلالات الممكنة، وقد جعلت الأجور من اختصاص الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الذي يؤديها مباشرة للمستفيدين، من أجل سد الباب أمام أي اقتطاع من طرف الجمعيات أو غيرها.

ويأتي التحقيق بعد تأكيد مجموعة من الشباب على أنهم تعرضوا للنصب والاحتيال من طرف سمسار يشتغل لصالح نافذين بالمجلس الإقليمي للقنيطرة وظهور تسجيلات صوتية تتعلق بتلاعبات في عقود أوراش.

وعبرت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان عن استنكارها لتحول هذا البرنامج لوسيلة للاستغناء وابتزاز الشباب، والنصب والاحتيال من طرف بعض المنتخبين على الشباب بمقابل مادي، داعية إلى الضرب بيد من حديد على المتلاعبين وإنصاف الضحايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *