تأكيد ربط الماضي بالحاضر في افتتاح مهرجان الفنون الشعبية بمراكش

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

إنطلقت ، مساء الجمعة 1 يوليوز 2022 بمدينة مراكش، فعاليات الدورة 51 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية، الذي يستمر من الأول حتى الخامس من الشهر الجاري، بتنظيم من وزارة الشباب والثقافة والاتصال، وجمعية الأطلس الكبير.

فبعد تقديم عروض موسيقية فنية للفرق المشاركة تؤكد ربط الماضي بالحاضر بساحة الحارثي ، توجه موكب موسيقي ضخم، ضم 12 فرقة فلكلورية مغربية من مختلف جهات المغرب، نحو قصر البديع التاريخي في أجواء احتفالية وبهيجة أبهرت سكان المدينة الحمراء.

وقال الدكتور محمد الكنيدري، رئيس المهرجان الوطني للفنون الشعبية، في تصريح لـجريدة الملاحظ جورنال، إن المهرجان يعتبر أكبر تظاهرة فنية على الصعيد الوطني، إذ يشارك فيها أكثر من 600 فنان شعبي جائوا من جميع أنحاء المملكة ليمثلوا جميع أصناف الفنون الشعبية بطريقة جميلة.

مضيفا أن الدورة 51 مميزة جدا، إذ تشكل عودة المهرجان، بعد توقفه لسنتين متتاليتين بسبب الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا، فضلا عن التنوع الثقافي والفني الذي تقدمه هذه الدورة بفضل الفرق الفلكلورية المشاركة.

مشيرا إلى أنه سيتم الاحتفاء بمجموعة من رواد الموسيقى الفولكلورية المغربية، على رأسهم المعلم الكناوي عبد الكبير مرشان، ورئيس الموسيقى الحوزية الحاج الهاشمي، بالإضافة للفنان الراحل بالمقدم عبد الرزاق.

وتستقبل هذه الدورة حوالي 646 فنانا شعبيا و53 فرقة فولكلورية، ستقدم عروضا متنوعة طيلة أيام المهرجان، بقصر البديع، وحديقة الحارثي، وجامع الفنا، والمسرح الملكي بعاصمة النخيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *