أخر الأخبار

إضراب عمال “ريان إير” يهدد بإلغاء رحلاتها الصيفية نحو المغرب

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أصبح البرنامج الصيفي الحافل الذي أعلنت عنه شركة الطيران “ريان إير”، مهددا بالإلغاء، الأمر الذي يقلق الجالية المغربية المقيمة بالخارج، بعدما أعلنت نقابة أطقم طائرات الشركة عن إضراب مفتوح.

وأعلن الاتحاد الوطني لأطقم الطائرات التجارية (SNCPNC-FO Ryanair)، خلال بيان له عن  إضراب غير محدود. الامر الذي يهدد بإلغاء الرحلات الجوية إلى المغرب وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال واليونان وكورسيكا أو حتى إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا.

وأوردت نقابة “SNCPNC-FO Ryanair” في بيانها أن “المحادثات حول زيادات الأجور توقفت”، وعلى الرغم من الاجتماعات التي عُقدت خلال الشهرين الماضيين ، فإن الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في أيرلندا “ترغب في مفاوضات أقل من الحد الأدنى القانوني للزيادات في الأجور”.

وأكد البيان، أن “الشركة لا تحترم قانون العمل” ، ولا “قانون الطيران المدني ، ولا سيما أوقات الراحة”. وبالتالي ، تضيف النقابة؛ “سيتم إبلاغ الشركة بالتواريخ التي سيتم فيها وقف العمل في الوقت المناسب. لكن من يرجح أن يكون في 14 يوليوز المقبل”، أي عز موجات المغادرين والقادمين في فترة العطلة الصيفية.

جدير بالذكر، أن رحلات شركة “ريان إير” تعد وسيلة السفر المفضلة لدى العديد من أفراد الجالية المقيمة بالخارج، نظرا للتكلفة المناسبة لرحلاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.