أردوغان: منظمتي “بي كا كا” والـ “ب. ي. د.” خلف هجوم أنقرة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

 الملاحظ جورنال / متابعة

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن المعلومات التي توصلت إليها وزارة الداخلية وأجهزة المخابرات التركيتين، تظهر ارتباط منظمتي “بي كا كا” والـ “ب. ي. د.” الإرهابيتين بهجوم أنقرة، نافيا صحة ادعاءات قادة المنظمتين حول عدم صلتهم بالهجوم.

جاء ذلك في تصريحات صحفية بالعاصمة أنقرة، عقب زيارة تعزية لرئيس هيئة الأركان العامة “خلوصي أكار”، حيث أوضح أردوغان أن التفجير الإرهابي الذي وقع أمس، أسفر عن مقتل 28 مواطنا، 20 منهم عسكريون، والباقي من المدنيين.

وأشار أردوغان، إلى توقيف 14 شخصا على خلفية التفجير، مضيفا “أنا على ثقة أن الأمر لن يقتصر على هؤلاء فقط، فقد بدأنا بفك هذه السلسلة، يبدو أنَّ هذا الفعل له امتدادات داخل البلاد وخارجها”.

وقد دكرت رئاسة الأركان التركية، مساء أمس الأربعاء، أنَّ هجومًا إرهابيًا استهدف حافلات لنقل عناصر القوات المسلحة، لدى وقوفها عند إشارة مرورية في شارع إينونو بالعاصمة أنقرة على الساعة الرابعة و النصف حسب التو قيت العالمي.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة التركية، نائب رئيس الوزراء نعمان قورطولموش، ارتفاع حصيلة قتلى التفجير الإرهابي في أنقرة، إلى 28 وإصابة 61 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.