وزارة الداخلية تعلن الشروع في انتقاء وإدماج المجندين للخدمة العسكرية ابتداء من 16 ماي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

Le Centre d'instruction des services sociaux des Forces Armées Royales (FAR) de Témara a accueilli, mardi (03/09/19), 150 jeunes appelés au service militaire, tous des filles, qui ont entamé leur stage de formation au titre de l'année 2019-2020.

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، أنه سيتم الشروع في عملية انتقاء وإدماج الفوج المقبل للمجندات والمجندين في الخدمة العسكرية برسم سنة 2022، ابتداء من يوم 16 ماي الجاري، نفيذا للتعليمات الملكية للملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

ودعا وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، في بلاغ الشباب المدعوين لأداء الخدمة العسكرية الذين تسلموا أوامر التجنيد، التوجه، في التاريخ المحدد لذلك، إلى مراكز الانتقاء والإدماج المشار إليها في أمر التجنيد، وذلك للخضوع لاختبار الأهلية للخدمة العسكرية.

كما دعا المصدر ذاته الشباب المعنيين إلى الحضور إلى مراكز الانتقاء والإدماج مصحوبين بأمر التجنيد والبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية ونسخة من عقد الازدياد وشهادة مدرسية ونسخة من الدبلوم المحصل عليه، إذا ما توفر ذلك، والأغراض الضرورية الخاصة بهم.

وأخبر لفتيت الشباب المعنيين بالخدمة العسكرية بإمكانية التنقل صوب مراكز الانتقاء والإدماج، مجانا عبر خطوط المكتب الوطني للسكك الحديدية أو على متن حافلات نقل المسافرين، وذلك باستعمال قسيمات النقل المجانية المرفقة بأوامر التجنيد.

وأشار البلاغ إلى أنه بإمكان الشباب المعنيين الحصول على المعلومات المتعلقة بأماكن توفر وسائل النقل الموضوعة رهن إشارتهم عبر الموقع الإلكتروني: www.tajnid.ma، أو الاتصال بالسلطات الإدارية المحلية القريبة من محل سكناهم لهذا الغرض.

كما أخبر المصدر ذاته الشباب المعنيين بهذه العملية، بخضوعهم مباشرة بعد الالتحاق بمراكز الانتقاء والإدماج لاختبارات الأهلية، مبرزا أنه سيتم توجيه المجندات والمجندين المؤهلين للخدمة العسكرية مباشرة صوب مراكز التكوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *