إدانة المعتدين على رئيس جماعة إيموزار بالحبس النافذ والتعويض

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أدانت المحكمة الابتدائية، بميسور، المتهمين بالاعتداء على رئيس جماعة إيموزار مرموشة، الواقعة بإقليم بولمان، بالحبس النافذ والغرامة النافذة، وذلك على خلفية تورطهم في قضية ما بات يعرف بـ”الاعتداء على رئيس الجماعة المذكورة بسبب بطائق الإنعاش”.

و قضت المحكمة بالحكم على المتهم الأول بالحبس النافذ لمدة شهرين، فيما قضت في حق المتهم الثاني والثالث بالحبس النافذ لمدة شهر وغرامة نافذة قدرها 500 درهم لكل واحد منهما، مع تحميلهم الصائر وتحديد مدة الإكراه البدني في الحد الأدنى.

وفي الدعوى المدنية، حكمت المحكمة على المتهم الأول والثاني بأدائهما تعويضا قدره 6000 درهم على سبيل التضامن لرئيس الجماعة القروية إيموزار مرموشة، المطالب بالحق المدني.

وتوبع المتهمون الثلاثة في حالة اعتقال من أجل تهم “إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم وممارسة العنف في حقهم وحمل السلاح في ظروف من شأنها تهديد أمن وسلامة الأشخاص والأموال والضرب والجرح بواسطة السلاح والسب والشتم”.

وتعود وقائع هذه القضية إلى بداية شهر أبريل الماضي، حينما تعرض رئيس الجماعة القروية إيموزار مرموشة الواقعة بإقليم بولمان، لاعتداء من طرف ثلاثة شبان، تسبب له في جروح متفاوتة الخطورة على مستوى الوجه والرأس، نقل على إثرها، على وجه السرعة، إلى قسم المستعجلات بمستشفى المسيرة بميسور لتلقي العلاجات الضرورية.

وكان المتهمين قد دخلوا في نقاش مع أحد الموظفين بالجماعة بخصوص أمور تتعلق بالاستفادة من بطائق الإنعاش، مشيرة إلى أنه مباشرة بعد تدخل رئيس الجماعة تصاعدت حدة النقاش قبل أن يعمد الشبان المشار إليهم إلى الاعتداء عليه.

وقد تمكنت مصالح الدرك الملكي من توقيف اثنين من المعتدين، فيما لاذ المتورط الثالث بالفرار قبل أن تتمكن المصالح الأمنية في توقيفه في وقت وجيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *