بلاغ لوزارة الداخلية في موضوع الإنتخابات التشريعية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تبعا لمضمون بلاغ لوزارة الداخلية،تم وضع الجداول التعديلية المؤقتة رفقة اللوائح الإنتخابية للسنة الماضية على ضوء التعديلات التي باشرتها ذات الوزارة،وأمرة رهن إشارة العموم للاطلاع عليها خلال الفترة من 10 إلى 17 يناير الجاري.

وجاء في البلاغ أنه “في إطار عملية المراجعة العادية للوائح الانتخابية العامة برسم سنة 2016، يخبر وزير الداخلية المواطنين والمواطنات أنه طبقا للأحكام القانونية المتعلقة باللوائح الانتخابية العامة، عقدت اللجان الإدارية، برئاسة القضاة اجتماعاتها، طبقا للأحكام القانونية المتعلقة باللوائح الانتخابية العامة، وذلك بكافة جماعات ومقاطعات المملكة، في الفترة من 5 إلى 9 يناير الجاري لدراسة طلبات القيد الجديدة وطلبات نقل القيد المقدمة إليها وكذا القيام بالتصحيحات اللازمة وإجراء التشطيبات القانونية”.

وذكر وزير الداخلية المواطنات والمواطنين البالغين سن 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2016، غير المقيدين في اللوائح الحالية والذين لم يتمكنوا من تقديم طلبات قيدهم فيها بأنه يتعين عليهم تقديم طلباتهم لدى مكاتب السلطة الادارية المحلية القريبة من محل إقامتهم أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص باللوائح الانتخابية العامةwww.listeselectorales.ma  خلال الفترة الممتدة من 18 إلى غاية 24 يناير الجاري.

وأكد المصدر ذاته أنه يجوز لكل شخص يعتبر أن اللجنة الإدارية شطبت اسمه من اللائحة الانتخابية بكيفية غير قانونية أن يطلب لدى نفس اللجنة وخلال نفس الأجل إعادة إدراج اسمه في اللائحة الانتخابية.

وخلص البلاغ إلى أن هذه الطلبات والشكاوى ستعرض على اللجان الإدارية لبحثها واتخاذ القرار اللازم في شأنها خلال الاجتماعات التي ستعقدها لهذه الغاية ما بين 10 و14 فبراير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *