مديرية الأرصاد الجوية الوطنية تتوقع تساقطات مطرية يوم غذ السبت

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، تكون صقيع أو ما يسمى بالجريحة فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية خلال الصباح والليل، وتشكل سحب منخفضة عند الصباح، مع احتمال تكون كتل ضبابية محليا بالقرب من السواحل الأطلسية، بينما ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب نهارا، في حين سيشهد المساء مرور سحب كثيفة نوعا ما بالشمال الغربي للبلاد مصحوبة بأمطار ضعيفة ومتفرقة.

أما الرياح، فستهب معتدلة من الجنوب الغربي بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالأقاليم الصحراوية والجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية، وضعيفة من القطاع الغربي والشمال عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 و2 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 2 و6 درجات بالهضاب العليا والريف، وما بين 05 و11 درجة بالواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والسهول الداخلية الشمالية والوسطى ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والسايس، وما بين 12 و16 درجة بباقي الجهات الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 08 و15 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 16 و22 درجة بشمال المنطقة الشرقية ومنطقة طنجة واللوكوس والواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى والسهول الداخلية والجنوب الشرقي ومنطقة سوس وشرق الأقاليم الصحراوية، وما بين 22 و26 درجة بباقي أنحاء البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان ثم هادئا ما بعد الظهر بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بعد الظهر بالسواحل الأطلسية ما بين طنجة وآسفي، وهائجا بين آسفي وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بجنوب طانطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.