أخر الأخبار

جمعية عدالة:ندوة وطنية لتقدم نتائج التقرير التركيبي حول ” رقابة المحاكم المالية على المال العام بالمغرب “

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

جميلة السيوري

تنظم جمعية عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة ندوة وطنية لتقديم نتائج التقرير التركيبي حول : “رقابة المحاكم المالية على المال العام بالمغرب”، ويأتي تنظيم هذه الندوة الوطنية في إطار مشروع الشراكة الذي يجمع جمعية عدالة من اجل الحق في محاكمة عادلة مع السفارة الهولندية للمساهمة في تعزيز شروط المحاكمة العادلة في إطار إصلاح النظام القضائي و هو مشروع يدخل ضمن برنامج استراتيجي لجمعية عدالة و شركائها  من أجل مواكبة نقدية لورش إصلاح منظومة العدالة في شموليته.

  و سيتم خلال هذه الندوة تقديم نتائج التقرير التركيبي الذي أعدته جمعية عدالة حول “ رقابة المحاكم المالية على المال العام بالمغرب ” و ذلك من خلال:

– رصد دور المحاكم المالية في الرقابة على المال العام باعتبارها الهيئة العليا لمراقبة المالية العمومية، وتقييم تدخلاته المختلفة من خلال تقاريرها لسنوات 2011، و2012، و2013 في سياق تكريس الشفافية والمسؤولية ومحاربة الفساد.

-إبراز نقاط الضعف الرئيسية في النظام القضائي للمالية العامة و الوقوف على الصعوبات التي تعيق تطبيق القانون وإهدار المال العام،

–  تحديد مستوى فعالية آليات الرصد و المساءلة و الرقابة القضائية للحسابات ، ومصير التقارير و درجة إنفاذ القانون،

–  تقديم مقترحات و توصيات لآليات الرصد والمساءلة للمجلس الأعلى للحسابات من اجل إعداد مذكرة للترافع حول ” آليات الرصد و المساءلة للمجلس الأعلى للحسابات”.

 ويعتبر هذا البلاغ بمثابة إخبار و دعوة موجهة للمنابر الصحفية المكتوبة، للقنوات التلفزية والإذاعية،  لممثلي المواقع الإلكترونية، ولوكالات الأنباء المتواجدة بالمغرب. لتغطية أشغال هذه الندوة الوطنية و ذلك يوم الثلاثاء 29  دجنبر 2015 ابتداء من الساعة 09.00  صباحا  بفندق الرباط بمدينة الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.