المجلس الأعلى يصدر قرارات جديدة في حق قضاة وصلت حد العزل

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشف المجلس الأعلى للسلطة القضائية عن آخر القرارات التي اتخذها خلال دورة المجلس الثانية برسم سنة 2021، وهي آخر دورة برسم الولاية الأولى للمجلس (2017-2021).

وأفاد المجلس الأعلى أنه “أصدر خلال دورته الثانية برسم سنة 2021 مقررات تأديبية في حق ثمانية (08) قضاة، حيث تراوحت العقوبات المتخذة بين الإنذار والتوبيخ والإحالة إلى التقاعد الحتمي والعزل”.

ولفت إلي أن المجلس عمل على دراسة ثمانية (08) تظلمات تقدم بها قضاة. وأضاف مجلس محمد عبد النباوي أنه استجاب لإثنين (02) من من هذه التظلمات التي توصل بها، فيما رفض ثلاثة (03) منها، وأجل البت في ثلاثة (03) تظلمات أخرى لدورته المقبلة.

وتابع التقرير الصادر عن الدورة الأخيرة للمجلس المذكور، أنه تم قبول أربع (4) طلبات اعادة الاعتبار من بين الخمسة التي توصل بها.
وأحال المجلس 70 قاضيا على التقاعد بالاضافة إلى 3 قضاة آخرين أحيلوا على التقاعد النسبي وذلك بطلب منهم، فيما تم تمديد وتجديد تمديد حد سن تقاعد 359 قاضيا برسم سنة 2022 التي باتت على الأبواب.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه “تعيين 292 قاضيا، للقيام بمهام قضاء التحقيق والأحداث وتطبيق العقوبات والتوثيق وشؤون القاصرين وقاضي الأسرة المكلف بالزواج، كما تم إعفاء ستة (06) قضاة من بعض هذه المهام، وتعيين نائب للمفتش العام و14 قضاة مفتشين”.

وتعهد المجلس الأعلى للسلطة القضائية بأنه سيعمل على تقديم تفاصيل أكثر حول قرارات التعيين والعزل والتأديب والنقل وغيرها من القرارات، وذلك بنشر كل هذه التفاصيل في تقرير خاص مستقبلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.