ظاهرة الاجرام بسلا تدعو للقلق

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

ابو نعمة

تعددت مظاهر الجريمة بمدينة سلا وتنوعت بين السرقة بالعنف والضرب والجرح والاعتداء على الممتلكات والاشخاص وتباينت كذلك حسب مرتكبيها من فرد الى تشكيل عصابة مكونة من شبان مدججين بسيوف يعترضون طريق المارة ويسلبونهم أمتعتهم وأموالهم، وحسب مصدر مطلع فقد تعرض ركاب حافلة تقل طلبة جامعيين لعملية سرقة من طرف عصابة تحت التهديد بالسيوف حيث سلبوا الركاب هواتفهم النقالة الثمينة .كما تعرضت امرأة نهاية الشهر الماضي لاعتداء من أفراد عصابة تستعمل سيارة رباعية الدفع إضافة الى ثلاثة دراجات .
وجاء في جريدة الاحداث المغربية أن أحد الاشخاص تلقى طعنة بالسيف على مستوى رأسه إثر تعرضه لعملية سرقة هاتفه المحمول من طرف أشخاص كانوا على متن تريبورتور.
وفي سياق متصل فقد عرفت المدينة في الاونة الاخيرة مسيرات احتجاجية للساكنة تطالب فيها المسؤولين بتوفير مزيد من الامن عبر الرفع من افراد الشرطة وإضافة مناطق أمنية اقليمية اخرى مجهزة بإمكانيات تتناسب و عدد السكان المرتفع بالمدينة .
ويضيف المصدر ذاته أن ولاية الامن بالرباط أكدت في بلاغ لها أنها إعتقلت شبكة إجرامية متكونة من سبعة أفراد ذوي سوابق يستعملون سيارة رباعية الدفع إقترفوا مجموعة من السرقات بالعنف بكل من الرباط وسلا وتمارة وبوزنيقة والدار البيضاء .
وتجدر الاشارة الى أن محمد حصاد وزير الداخلية كان قد وعد في معرض جوابه عن أسئلة النواب بخصوص الجريمة بحملة أمنية إستثنائية في سلا على غرار مدينة فاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.