سامسونج تخطط لدخول مجال صناعة السيارات ذاتية القيادة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعربت شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية “سامسونج”عن خططها لإنشاء فريق من شأنه تطوير قطع غيار السيارات لشركات أخرى، مما قد يشير إلى نية الشركة الدخول قريباً في مجال تجارة السيارات ذاتية القيادة.

وأشارت سامسونج إلى أن قسم السيارات الجديد سيكون منفصلاً عن وحدات الأعمال الثلاثة الأخرى الخاصة بسامسونج، وسيركز القسم الجديد على إنتاج مكونات يتم استخدامها ضمن السيارات ذاتية القيادة.

وينص البيان الصحفي الذي نشرته الشركة على ان هذا القسم سيبدأ بالتركيز على أنظمة المعلومات والترفيه في السيارات، والملاحة عبر الأقمار الصناعية، وتصنيع مكونات مستقلة.

ويعتبر هذا الإعلان أول اعتراف علني للشركة عن رغبتها في دخول سوق السيارات ذاتية القيادة والحصول على حصتها من هذا السوق المتنامي.

وذلك إلى جانب سوق الهواتف الذكية والذي يعمل بشكل كبير على تشكيل وتكوين طريقة الحياة التي نعيشها مستقبلاً، وتريد شركة سامسونج أن تكون في طليعة هذه الحركة.

ولا يعتبر الأمر جديد على الشركة، حيث عملت سامسونج على مر السنين على انتاج مكونات الهاتف الذكي لمصنعي المعدات الأصلية الأخرين.

حيث تقوم الشركة بتصنيع شاشات العرض والمعالجات والبطاريات والكثير غيرها من ضمن الأعمال التي تقوم بها، لذلك لن يكون دخول الشركة في مجال صناعة معدات السيارات ذاتية القيادة لصالح شركات أخرى أمر مفاجئ.

وتشير التقارير إلى ان دخول الشركة هذا السوق من باب صناعة معدات السيارات الذكية للشركات العاملة في هذا المجال يسمح لها بالتحرك بشكل أكثر حذراً في هذا الحقل الجديد، بدلاً من البدء بشكل مباشر ولأول مرة في صنع سيارتها الخاصة من الصفر.

ويأتي هذا الإعلان في وقت يعاني فيه قطاع أعمال الهواتف الذكية من مشاكل ومتاعب، حيث أعلنت الشركة في الإسبوع الماضي عن تعيين المدير التنفيذي دونج جين كوه الذي يمتلك خلفية قوية في مجال أبحاث وتطوير الموبايل لإدارة قسم الهواتف الذكية بدلاً من المدير التنفيذي المشارك كيه جي شين.

                                                                               المصدر البوابة العربية للاخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *