المغربية بشرى بيبانو تتسلق “قمة كارتنز” أعلى قمة جبلية بأندونسيا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تخوض متسلقة الجبال المغربية بشرى بيبانو تحدّيا جديدا، وذلك بعزمها الشروع في تسلق أعْلى قمّة جبلية في إندونيسيا، وهيَ المعروفة باسم قمة “كارتنز”، لتنضاف الى سجّلها الذي يشمل العديد من القمم الشاهقة التي تسلّقتها. بما فيها أعلى القمم الجبلية في الأمريكتيْن الشمالية واللاتينية.
ويأتي مشروعها هذا في إطار التحضير لخوض تحدٍّ أكبرَ سنة 2016، والمتمثل في تسلق “إيفرست”، وهي أعلى قمّة جبليّة في العالم.
وقد شرعت بشرى بيبانو، البالغة من العمر خمسا وأربعين سنة، في تسلّق قمة “كارتنز” في إندونيسيا خلال الأسبوع الماضي، التي ترتفع عن سطح البحر بـ4884 كيلومترا، وتُعتبرُ أعلى قمّة جبلية بأوقيانوسيا.
انطلقَ مسارُ بشرى ( مهندسة دولة في مجال الاتصالات، بوزارة التجهيز والنقل، رئيسة جمعية “ديلتا إفاسيون”، التي تعمل على تشجيع السياحة البيئية كوسيلة للتنمية في تسلّق أهم القمم العالميّة)، من إفريقيا بتسلقها اعلى قمة بها كلمنجارو لتنتقل إلى القارة الأوربية، حيث تسلقت قمّة الجبل الأبيض، الذي يقع بين فرنسا وإيطاليا، ويبلغ ارتفاعه 4810 أمتار؛ ويعتبر أعلى قمة في أوربا الغربية. ثم جبل “إلبروز”، الواقع في جنوب روسيا، والذي يبلغ ارتفاعه 5642 مترا، وهو أعلى قمة في أوربا ،و بأمريكا اللاتينية تسلقت قمة جبل “أكونكاغوا”، البالغ ارتفاعها 6962 مترا، والمتواجدة بالأرجنتين،كما تمكنت من بلوغ قمة “ماكنلي”، الواقعة في ولاية ألاسكا، بارتفاع 6194 مترا، وهي أعلى قمة في أمريكا الشمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.