وفاة مغربي ضمن 14 ضحية أجنبي في اعتداءات باريس الإرهابية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

لقي مواطن مغربي مصرعه، وأصيب آخر بجروح، في سلسلة الهجمات التي استهدفت مساء امس الجمعة أماكن عدة بالعاصمة الفرنسية باريس .

وذكر بلاغ لسفارة المغرب بفرنسا انه تم احداث خلية أزمة تضم سفارة المغرب بفرنسا ،وقنصليات المملكة بكل من باريس وكولومب وفيلمومبل” وذلك منذ الاعلان عن وقوع الهجمات الارهابية بالعاصمة الفرنسية.

وأشار البلاغ، الى انه تم القيام باتصالات على الفور مع السلطات المحلية من اجل تحديد ومساعدة ضحايا مغاربة محتملين.

واضاف المصدر انه الى غاية اليوم وبحسب المعلومات التي تم التوصل بها ، تم تسجيل مقتل مواطن مغربي، واصابة آخر بجروح، مؤكدا ان السفارة المغربية أبلغت اسرة الضحية تعازي صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، ومؤازرة جلالته لها في هذه المحنة .

واشار البلاغ الى ان المواطن المغربي المصاب بجروج، والذي يوجد بالمستشفى ، خضع لعملية جراحية في ساقه، وان حالته ليست خطيرة، مبرزا ان خلية الازمة تظل معبأة حتى تحديد هوية كافة الضحايا.

ومن جانبها، قالت وكالة الأنباء الفرنسية، إنه قتل 14 اجنبيا على الاقل في الاعتداءات التي شهدتها باريس  واسفرت بحسب حصيلة موقتة عن 129 قتيلا و352 جريحا.

وحسب نفس المصدر، فإن القتلى الاجانب هم اميركية وبريطاني وبلجيكيان واسباني وبرتغالي ورومانيان وتونسيتان ومغربي وجزائريان وتشيلية, استنادا لما افاد اقارب لهؤلاء او حكوماتهم. فيما رجحت الخارجية السويدية ان يكون بين القتلى مواطن سويدي ولكنها لم تتأكد من ذلك حتى الآن.

وهناك ايضا جرحى اجانب من اصل ال352 جريحا الذين سقطوا في الاعتداءات المتزامنة التي نفذها ثمانية انتحاريين في ستة مواقع مختلفة من باريس وضاحيتها الشمالية وتبناها السبت تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.