حفل تنصيب والي جهة مراكش أسفي محمد مفكر

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أشرف الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس، يومه الإثنين 19 أكتوبر الجاري، على تنصيب محمد مفكر واليا جديدا على جهة مراكش آسفي خلفا للوالي السابق عبد السلام بكرات الذي تم الحاقه بالمصالح المركزية لوزارة الداخلية.
إلى ذلك عرف الحفل حضور مجموعة من الضباط السامون ، والمسؤولين القضائيين، ورؤساء المصالح الخارجية للوزارات ورؤساء المقاطعات والمنتخبين.
ويشار إلى أن الوالي الجديد محمد مفكر حاصل على شهادة الدكتوراة في مجال علوم التربية من جامعة ليل الثالثة بفرنسا، وبدأ مشواره المهني كأستاذ مساعد بالمدرسة العليا للأساتذة بمراكش التابعة لوزارة التربية الوطنية سنة 1985.
والتحق مفكر بوزارة الأشغال العمومية والتكوين المهني وتكوين الأطر كمتصرف بمديرية التعليم المهني قبل أن يعين رئيسا لمصلحة مراقبة النهوض بالتعلم.
وفي 1993، اشتغل بوزارة السياحة حيث عين رئيسا لقسم التكوين المهني وتكوين الأطر ومديرا للتكوين والتعاون (1994-2002)، فضلا عن شغله لمنصب الكاتب العام بالنيابة (2002).وفي أكتوبر 1994، التحق بمنظمة السياحة العالمية كنائب لرئيس مجلسها التنفيذي ونائب لرئيس لجنتها الافريقية (1995 متزوج وأب ل 3 أطفال، نال مفكر وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة سنة 1999 ووسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.