تنظيم الملتقى الوطني حول التكوين في مهن الإعلام والمعلومة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تُنظم وزارة الاتصال، يوم 23 أكتوبر 2015، بمركز الاستقبال والندوات بالرباط التابع لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، الملتقى الوطني الأول حول التكوين في مهن الإعلام والمعلومة، والذي سيشكل محطة أولى لفتح النقاش وإطلاق الحوار وتبادل التجارب والخبرات بين مختلف المتدخلين والفاعلين والمكونين ومجموع الهيئات المهنية العاملة في مجال الإعلام والمعلومة وممثلي الجامعات ومعاهد ومراكز التكوين.

كما سيمكن هذا الملتقى، الذي تنظمه وزارة الاتصال بصفتها مشرفة على مؤسسات مكونة في هذا مجال الإعلام والاتصال، من الوقوف عند واقع التكوين في هذا المجال وبحث سبل النهوض والارتقاء به وفق مقاربة تشاركية تخلص إلى رفع توصيات عملية لمواجهة التحديات والإشكالات المطروحة وكذا العمل على تنمية التكوين والتكوين المستمر وضمان فعاليته وتعزيز قدرته التنافسية على المستوى الوطني.

وسيتميز هذا الملتقى بتقديم مجموعة من العروض والمداخلات من قبل خبراء مغاربة وأجانب، إضافة إلى تقديم “الدليل حول عروض التكوين في مجال الإعلام والاتصال” الذي أنجزته وزارة الاتصال.

وسيتم خلال هذا الملتقى أيضا تنظيم ورشات متخصصة يؤطرها مجموعة من الخبراء لتقديم التجارب الدولية والوطنية في هذا المجال وكذا التوجهات الجديدة التي تهم التكوين القطاعي بكل تخصصاته.

وتتمثل هذه الورشات في:

  1. ورشة التكوين الأساسي؛
  2. ورشة التكوين المستمر وتقديم الخبرة؛
  3. ورشة البحث العلمي والابتكار؛
  4. ورشة المهن والتحديات التكنولوجية الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *