تعيين عيسى حياتو رئيسا مؤقتا للفيفا بعدإيقاف بلاتر

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الملاحظ جورنال/وكالات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الخميس (الثامن أكتوبر) إعفاء السويسري جوزيف بلاتر من مهام منصبه كرئيس للمؤسسة الكروية الأولى في العالم تطبيقا لقرار لجنة القيم التابعة للاتحاد. وقال الفيفا في بيان له: “اليوم، طبقا لقوانين لجنة القيم التابعة للفيفا تم إعفاء جوزيف بلاتر من كل مهام منصبه كرئيس للفيفا بعد قرار رئيس الغرفة القضائية للجنة القيم بحرمانه من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستوى الوطني أو الدولي”.

وأضاف البيان: “خلال الـ 90 يوما مدة الإيقاف لا يجوز لبلاتر أن يقوم بتمثيل الفيفا بأي شكل أو التصرف باسم المؤسسة أو التحدث لوسائل الإعلام أو أي أشخاص آخرين بصفته ممثل للفيفا”.

وأكد الفيفا أن الكاميروني عيسى حياتو سيكون هو الرئيس المؤقت للاتحاد باعتباره النائب صاحب أطول فترة في هذا المنصب.

وقال كلاوس ستولكر مستشار بلاتر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن بلاتر لن يتقدم باستئناف ضد قرار لجنة القيم بالفيفا بإيقافه لمدة 90 يوما عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم. وأشار ستولكر إلى أنه لا يوجد ما يدعو للاستئناف ضد القرار نظرا لأنه إيقاف مؤقت. وأشار ستولكر إلى أن بلاتر تعامل مع قرار لجنة القيم “بهدوء شديد” وسيواصل ترتيباته للاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية للفيفا (كونغرس الفيفا) المقرر في 26  فبراير لانتخاب الرئيس الجديد للاتحاد، بعد أن تنتهي فترة الإيقاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *