سلطات سبتة تتجه لإصدار بطاقات هوية خاصة لدخول المدينة المحتلة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

سلوى العيدوني: سبتة المحتلة

تستعد سلطات الاحتلال الاسباني بمدينة سبتة المحتلة، لإصدار بطاقات هوية خاصة لسكان مدينة تطوان، تسمح لهم بدخول المدينة المحتلة بشكل يومي.

وسيهم القرار حسب السلطات المحلية بالمدينة السليبة، النسبة الغالبة من الممتهنين للتهريب المعيشي الذين يدخلون المدينة بجوازات السفر فقط المنجزة باقليم تطوان والتي تسمح لهم بدخول المدينة دون الحاجة إلى التأشيرة.

وأوضحت السلطات الاسبانية بالمدينة، أن هذه البطائق سيتم انجازها لفائدة هذه الشريحة من المترددين بشكل يومي على المدينة، لتمييزهم عن باقي الوافدين على سبتة من المناطق المغربية الاخرى بالتأشيرات، والذين يدخلون المدينة خلال مرات متفرقة ومتباعدة في الزمن.

وتهدف السلطات الامنية من خلال هذا الاجراء الذي ينضاف إلى اجراء البرنامج الالكتروني الذي يساعد على التعرف على الوجوه عن بعد، يهدف إلى التقليل من الحوادث الامنية، وسهولة التعرف على الاشخاص المشاغبين.

كما سيسهل احداث بطائق خاصة للعابرين اليوميين لباب سبتة من التأكد من دخولهم وخروجهم من المدينة كل يوم فور انتهاء عملهم، وذلك لمنع ظاهرة المبيت داخل المدينة التي تفشت في السنتين الاخيرتين وكانت وراء العديد من الانفلاتات الامنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *