أخر الأخبار

الرئيس الفرنسي يحل بمدينة طنجة في زيارة صداقة وعمل رسمية للمملكة المغربية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حل قبل قليل  بمدينة طنجة رئيس الجمهورية الفرنسية  فرانسوا هولاند، في زيارة صداقة وعمل رسمية للمملكة المغربية، بدعوة من الملك محمد السادس.

ولدى وصوله إلى مطار « ابن بطوطة »، وجد رئيس الجمهورية الفرنسية في استقباله الملك محمد السادس، الذي كان مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، و الأمير مولاي رشيد.

ويرافق هولاند وفد رفيع من ستة وزراء، من بينهم الوزيرتان من أصول مغربية نجاة بلقاسم وزيرة التربية، ومريم الخمري وزيرة العمل، بالإضافة إلى وزير الخارجية لوران فابيوس ووزيرة البيئة سيغولين روايال، وشخصيات فنية ورياضية فرنسية من أصول مغربية.

وحسب البرنامج المسطر لزيارة  الرئيس الفرنسي، فسيتوجه رفقة الملك محمد السادس، إلى قصر مرشان، إلى قصر مرشان، من أجل إجراء مباحثات ثنائية تهم العلاقات بين البلدين، قبل أن يتوجها إلى محطة صيانة القطار الفائق السرعة، التي توجد بمغوغة في طريق تطوان.

وفي مساء اليوم السبت، سيستقبل الرئىس هولاند رئيس الحكومة،عبد الإله بنكيران، قبل حفل العشاء الذي ينظمه الملك بالقصر الملكي. فيما سيبدأ يوم غد الأحد، باستقبال رؤساء المقاولات الفرنسيين بقصر فوربس. ويرافق هولاند، بشكل خاص رؤساء فيوليا، وألستوم، الشركة الوطنية للسكك الحديدية.

كما  سيستقبل هولاند أعضاءا من الجالية الفرنسية بطنجة بحدائق القنصلية العامة الفرنسية، قبل تدشين معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.