أخر الأخبار

ثلاثة قتلى في هجوم على مطار معيتيقة في طرابلس تبناه “تنظيم الدولة”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

وكالات

صرح مسؤول امني في مطار معيتيقة في العاصمة الليبية لوكالة فرانس برس ان مجموعة مسلحة هاجمت الجمعة السجن الواقع في هذه القاعدة الجوية في محاولة لتحرير سجناء، ما ادى الى مقتل ثلاثة من عناصر الامن وكل المهاجمين البالغ عددهم ثمانية، في عملية تبناها تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال المسؤول الامني ان “مجموعة مسلحة هاجمت صباح اليوم السجن الواقع في قاعدة معيتيقة الجوية في محاولة لتحرير سجناء”.

واضاف ان “انفجارا لم نعرف طبيعته بعد وقع في البداية ثم وقع اشتباك بالاسلحة الرشاشة”، موضحا ان “ثلاثة من قوة الحماية وجميع عناصر المجموعة المهاجمة وعددهم ثمانية على الاقل قتلوا”. وتابع “نتحرى حاليا عن الجهة التي تقف خلف الهجوم”.

وسمع مراسل فرانس برس الذي كان موجودا في المطار لحظة بداية الهجوم صوت انفجار قوي اهتز معه مبنى المطار المدني بكامله، قبل ان يسمع صوت اطلاق رصاص استمر لدقائق.

واعلن تنظيم الدولة الاسلامية على موقع تويتر انه هاجم “مقر ما يعرف بقوات الردع داخل مطار معيتيقة (…) حيث يقاسي اسرى المسلمين الوان العذاب”.

وفي بيان ثان نشر على تويتر، اوضح التنظيم المتطرف ان الهجوم شنه اربعة من جهادييه هم مغربي وسودانيان وتونسي، وقد قضوا جميعا.

واورد البيان ان المهاجمين “دخلوا مطار معيتيقة الدولي واقتحموا مقر ما يعرف بقوات الردع ثم دخلوا السجن في المطار واشتبكوا مع الحرس فقتلوا وجرحوا العديد منهم”.

ولم تتأثر الملاحة الجوية في المطار بالهجوم.

وفي بيان، قدم المؤتمر الوطني العام (برلمان طرابلس غير المعترف به دوليا) تعازيه الى عائلات العناصر الامنيين الثلاثة مكررا عزمه على “مواصلة محاربة الارهاب (…) حتى يعود للوطن امنه واستقراره”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.