قضاء السعودية يوزع 124 سنة على مدانين في قضية مقتل الصحافي خاشقجي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أصدرت المحكمة الجزائية في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الإثنين، أحكاما نهائية بحق ثمانية أشخاص أدينوا في قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول قبل نحو عامين.

وكان صلاح، نجل خاشقجي قد أعلن شهر ماي الماضي العفو عن قتلة والده، والتنازل عن الحق في القصاص.

وصرح المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة أن المحكمة الجزائية بالرياض أصدرت أحكاما بحق ثمانية أشخاص مدانين في قضية خاشقجي، واكتسبت الصفة القطعية، طبقا للمادة (210) من نظام الإجراءات الجزائية، مبينا أن هذه الأحكام وفقا لمنطوقها بعد إنهاء الحق الخاص بالتنازل الشرعي لذوي القتيل تقضي بالسجن لمدد بلغ مجموعها 124 سنة طال كل مدان من عقوبتها بحسب ما صدر عنه من فعل إجرامي.

وقضت الأحكام بالسجن 20 عاما على خمسة من المدانين بالنسبة لكل فرد منهم، وثلاثة من المدانين بأحكام تقضي بالسجن لعشر سنوات لكل واحد منهم وسبع سنوات لاثنين منهم.

وأوضح المتحدث باسم النيابة أن هذه الأحكام أصبحت نهائية واجبة النفاذ، طبقا للمادة (212) من نظام الإجراءات الجزائية في السعودية.

وبين المتحدث الرسمي أنه بصدور هذه الأحكام النهائية تنقضي معها الدعوى الجزائية بشقيها العام والخاص وفقا للمادتين (22و23) من نظام الإجراءات الجزائية.

وبدأت في يناير الماضي، في العاصمة السعودية الرياض، أولى جلسات محاكمة 11 شخصا، متهمين في قتل خاشقجي في مقر قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية مطلع أكتوبر من عام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *