السلطات الصحية الأمريكية تدعو الولايات للاستعداد لتوزيع لقاح لفيروس كورونا مطلع نونبر المقبل

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

ستشرع سلطات الولايات المتحدة الأمريكية، في توزيع لقاح كوفيد 19 على مختلف الولايات، ابتداء من شهر نونبر المقبل، والذي يتزامن مع الاستحقاقات الإنتخابية.

وحسب ما نقلته وسائل إعلام أمريكية استنادا إلى وثائق رسمية، فقد طالبت السلطات الصحية الأمريكية من حكومات الولايات، أن تستعدّ لتوزيع لقاح مضادّ لمرض كوفيد-19، على نطاق واسع بحلول مطلع نونبر.

وفي هذا الصدد، نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال”، عن روبرت ريدفيلد مدير المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض ومكافحتها “CDC”، قوله في رسالة أرسلها إلى حكومات الولايات إنّه يطلب منها “بصورة عاجلة”، أن تفعل كل ما هو ضروري من أجل أن تكون مراكز توزيع اللقاح المرتقب جاهزة بالكامل بحلول الأول من نونبر 2020.

وتعتبر توجيهات “CDC” الجديدة، بحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، بمثابة آخر تطور ضمن سباق الوصول للقاح ضد فيروس كورونا الذي أودى بحياة 184 ألف أميركي.

وكان كبير أطباء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، قد قال في لقاء صحفي خلال الأسبوع الماضي، إن اللقاح قد يكون جاهزا لمجموعات بعينها قبل الانتهاء من التجارب السريرية، وذلك في حال ما كانت البيانات إيجابية في معظمها.

وتعتبر مهمة توزيع ملايين اللقاحات، التي يجب تخزينها في درجات حرارة دون الصفر، وتقديمها أولا إلى المجموعات الأكثر عرضة للخطر، تحديا هائلا، خاصة أمام الإدارة التي عانت من تحديات لوجستية، لاحتواء الفيروس على مستوى البلاد.

ووضعت “CDC” خططا تتعلق بلقاحين سميا مبدأيا بلقاح “A” ولقاح “B”، بما في ذلك متطلبات الشحن والخلط والتخزين والإدارة، وهي نفس التفاصيل التي تتطابق مع متطلبات اللقاحات التي طورتها شركة “فايزر” و”مودرنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *