الشيخ بيد الله… أجهزة الكشف عن فيروس كورونا المستجد بالمغرب نتائجها كاذبة وتشوبها عدة اختلالات

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشف وزير الصحة السابق، والمستشار البرلماني الحالي عن حزب الاصالة والمعاصرة، محمد الشيخ بيد الله، أن أجهزة الكشف عن فيروس كورونا المستجد بالمغرب نتائجها كاذبة وتشوبها عدة اختلالات.

وقال المستشار البرلماني، في سؤال كتابي وجهه إلى وزير الصحة خالد آيت الطالب، حول الكواشف البيولوجية لمرض “كوفيد 19″، إنه تشوبها عدة اختلالات متعلقة باستيرادها، واختبار جودتها، مشيرا إلى أن صفقة استيراد الكواشف البيولوجية لمرض كوفيد 19، تشوبها اختلالات كبيرة.

وتساءل بيد الله، لماذا تم الاقتصار على الترخيص لمقاولة وحيدة لتوزيع أجهزة الكشف، فضلا عن الصعوبات التي يصطدم بها المواطنون والمواطنات، خلال بحثهم عن مختبر يشخص مرضهم أو يمدهم بحالتهم الوبائية أو بشهادة تخول لهم مغادرة أرض الوطن إلى بعض الجهات، التي تشترط لولوج أراضيها شهادة تثبت خلو المسافر الزائر من فيروس كوفيد 19.

وأضاف المستشار البرلماني متسائلاً في سؤاله الموجه إلى وزير الصحة ، “لماذا لم تتم مراقبة جودة هذه الكواشف التي طعنت دول كثيرة في جودتها وموثوقيتها، وأثبتت رداءتها ونتائجها الكاذبة تارة سلبا وطورا إيجابا، ولماذا خلت أغلب المختبرات الخصوصية من الكواشف، مراكش مثالا، مما زاد في الضغط على المختبرات العمومية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *