نقابة تطالب بتأجيل الإمتحانات الربيعة بجامعة القاصي عياض بمراكش

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

طالبت النقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية الحقوق بمراكش، بتأجيل الامتحانات الربيعية، نظرا لتطور الوضعية الوبائية غير المطمئنة بالمغرب وبجهة مراكش آسفي على وجه الخصوص.

وقال المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية الحقوق بمراكش، إن رئاسة الجامعة حددت التاسع من شهر شتنبر الجاري، كموعد لانطلاق امتحانات الدورة الربيعية، مشددا على أن رئاسة الجامعة لم تستحضر في قرارها هذا، الارتفاع الكبير لعدد المصابين بفيروس كورونا في جهة مراكش آسفي .

واستغربت النقابة، من عدم إشراك رئاسة الجامعة لهياكل المؤسسة في إعداد برنامج امتحانات يحترم خصوصية وإمكانيات كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التي يتجاوز عدد طلبتها 45 ألف طالب.

وحمل أساتذة التعليم العالي، رئاسة الجامعة تبعات تنزيل أي برنامج امتحانات لم ينبثق من هياكل المؤسسة ولا يراعي حسب النقابة، التطور الوبائي المخيف بالمنطقة.

وشدد البلاغ على أهمية أن تقوم رئاسة جامعة القاضي عياض بإشراك هياكل الكلية المختصة في تدبير الامتحانات وعدم التسرع في الإعلان عن تواريخ الامتحانات المقبلة في ظل عدم وضوح الرؤية واستيفاء الشروط اللازمة لسلامة الطلبة و الأساتذة و الإداريين خلال فترة الاجتياز.

ودعت النقابة الوطنية للتعليم العالي، رئاسة جامعة القاضي عياض، إلى إشراك هياكل الكلية المختصة في تدبير الامتحانات وعدم التسرع في الإعلان عن تواريخ الامتحانات في ظل عدم وضوح الرؤية واستيفاء الشروط اللازمة لسلامة الطلبة والأساتذة والإداريين خلال فترة الاجتياز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *