كورونا: ارتفاع إجمالي الإصابات إلى 57085 والوفيات تتجاوز عتبة الألف حالة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشفت وزارة الصحة عن ارتفاع اجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 57058 خالة بعد تسجيل 1221 حالة جديدة مؤكدة خلال 24 ساعة الاخيرة، وذلك  من الساعة  السادسة من مساء أمس الأربعاء 26 غشت 2020،  إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس 27 غشت الجاري .

 

وأضافت الوزارة ، خلال اللقاء الصحفي اليومي الخاص بمستجدات  الحالة الوبائية بالمغرب، أن عدد الحالات المستبعدة بعد إجراء تحليل مخبري سلبي بلغ 1789175 حالة  .

 

المصدر ذاته،  أكد تسجيل 1315 حالة شفاء  جديدة عبر مختلف الوحدات الصحية بالمملكة من مرض فيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 41901 حالة شفاء .

 

أما بخصوص مجموع الحالات النشطة التي تتلقى العلاج حاليا، فقد سجل المسؤول أنها بلغت 14173 حالة، أي بمعدل انخفض بـ 39 حالة لكل 100 ألف نسمة، موضحا أن الجهة التي تسجل أكبر عدد هي الدار البيضاء-سطات، بـ 5891 حالة، بينما يوجد أقل عدد من الحالات النشطة بجهتي العيون-الساقية الحمراء، وكلميم-واد نون.

 

وختم المرابط بأن مجموع الحالات الصعبة والحرجة الموجودة حاليا بأقسام الإنعاش والعناية المركزة يصل إلى 183 حالة، 44 منها تحت التنفس الاصطناعي-الاختراقي.

 

و أضافت الوزارة، أنه تم إلى حدود الساعة الخامسة من مساء اليوم الأربعاء، تم تسجيل 27 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضيةليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1011 حالة وفاة  منذ تفشي  الوباء بالمملكة بداية شهر مارس الماضي، تتوزعت على مدن الدار البيضاء (8 حالات)، ومراكش وفاس (3 حالات)، وصفرو وطنجة (حالتان)، وحالة واحدة بكل من مكناس وشفشاون وتطوان وانزكان ووجدة وبني ملال وتنغير وشيشاوة وأكادير.

 

هذا، وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *