كلية العلوم والتقنيات بمراكش تؤجل الإمتحانات الربيعية للمرة الثانية + وثيقة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلنت كلية العلوم والتقنيات التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، تأجيل موعد الامتحانات المؤجلة برسم الدورة الربيعية للموسم الجامعي 2019ـــ2020، مراعاة للظروف الاستثنائية التي تعرفها البلاد جراء تفشي وباء “كوفيد19”.

 

وقالت الكلية في بلاغ لها، “حرصا على صحة وسلامة كل مكونات المؤسسة من طلبة وأساتذة وإداريين، تعلن إدارة الكلية إلى كافة طلبتها، أنه تمت إعادة جدولة الإمتحانات المبرمجة ابتداء من فاتح شتنبر المقبل”، مشيرة إلى أنه “سيتم الإعلان عن البرمجة الجديدة في غضون الأيام المقبلة”.

 

يأتي ذلك، بعد يوم من إعلان طلبة كلية العلوم والتقنيات بجامعة القاضي عياض بمراكش، رفضهم إجتياز الامتحانات المؤجلة برسم الدورة الربيعية، حضوريا بالكلية أو بمراكز القرب التي أعلنت الجامعة اعتمادها بالنسبة للطلبة خارج المدينة، أو عبر تقنية “عن بعد”، نظرا لعدم احترام مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة.

 

ودعا طلبة كلية العلوم والتقنيات بجامعة القاضي عياض بمراكش، في بلاغ لهم، عمادة الكلية، إلى إجراء الإمتحانات الربيعية على شاكلة بحوث وأعمال مدمجة، واحتساب نقط الأعمال المنجزة وإدماجها في نقط الإمتحانات، خاصة مع “الارهاق النفسي والفكري الذي تعرض له الطلبة طيلة فترة التعليم عن بعد”، وفق البلاغ ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *