وفيات”كورونا” ترتفع إلى 42 حالة والدارالبيضاء تسجل ربع الحالات

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشفت وزارة الصحة اليوم  الجمعة، عن تسجيل رقم قياسي في عدد الوفيات خلال 24 ساعة الاخيرة بمختلف المؤسسات الصحية  عبر التراب الوطني بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

 

 وحسب معطيات ذات الوزارة ، فقد سجلت  42 وفاة جديدة، منها 10 بالدار البيضاء، 7 بطنجة، 6 بمراكش، 6 بفاس، 3 بالرشيدية، 2 بكرسيف، حالة بخنيفرة، حالة بأزيلال، حالة بالفقيه بنصالح، حالة خريبكة، حالة تمارة، حالة بتطوان، حالة سلا، حالة العرائش، ليرتفع مجموع الوفيات المسجلة جراء هذا المرض إلى 817 حالة، بمعدل فتك يساوي 1.7 في المائة

 

المصدر داته،  أكد أن إجمالي حالات الشفاء التام  ارتفع إلى 32806 حالة مند تفشي الجائحة، بعدما  سجلت 1393 حالة شفاء جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة، بمعدل تعافي يعادل 69.4  بالمائة.

 

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات النشيطة التي لا تزال تخضع للاستشفاء بلغ 14 ألفا و231 حالة على الصعيد الوطني، أي بمعدل 39.2 شخصا لكل 100 ألف نسمة.

 

ووصل عدد الحالات الصعبة أو الحرجة إلى 196 حالة، منها 76 حالة تحت التنفس الاصطناعي، 42 منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي.

 

وتتوزع الحالات النشيطة أساسا بجهات الدار البيضاء-سطات  وفاس-مكناس، وطنجة-تطوان-الحسيمة ، ومراكش-آسفي، والرباط-سلا-القنيطرة، وبني ملال-خنيفر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *