تاوريرت : 11 لائحة حزبية تتنافس على 5 مقاعد المخصصة للإقليم في مجلس جهة الشرق

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تتنافس على مستوى إقليم تاوريرت 11 لائحة حزبية في الانتخابات الجهوية المقررة في 04 شتنبر القادم ، و ذلك للظفر بالمقاعد الخمسة المخصصة لاقليم تاوريرت في مجلس جهة الشرق الذي يضم 51 مقعدا ( 10 مقاعد لوجدة ، 10 للناظور ، 06 مقاعد لبركان ، 5 مقاعد لكل من تاوريرت ، جرادة ، جرسيف ، الدريوش و فكيك ) .

ففي الوقت الذي اختار فيه حزب العدالة والتنمية، السيد أحميدة محجوبي وكيلا للائحته، وضع حزب الأصالة و المعاصرة ثقته في المستشار بالغرفة الثانية الميلود ناصر، فيما سيقود لائحة حزب الاتحاد الدستوري السيد محمد حطاب أما حزب التجمع الوطني للأحرار فسيتزعم لائحته إدريس جدي .

أما حزب الاستقلال فقد عهد للبرلماني خليد سبيع بوكيل اللائحة، فيما اختار تحالف فيدرالية اليسار السيد نور الدين اسماعيلي لتزعم لائحته الجهوية ، أما حزب الاتحاد الاشتراكي فقد جدد ثقته في السيد اسماعيل الفيلالي على غرار حزب التقدم و الاشتراكية الذي وضع ثقته في السيد محمد حديني ثم حزب الوحدة و الديموقراطية في شخص السيد عبد الله عيسي .

من جهة أخرى اختار حزب الديموقراطيون الجدد السيد عبد الرحمان زايدي وكيلا للائحة ، فيما وضع ثقته حزب الحركة الشعبية في السيد المحجوب حسناوي .

يشار أن مقعدين من أصل خمسة المخصصة لإقليم تاوريرت في مجلس جهة الشرق سيكونان من نصيب الإناث و ثلاثة مقاعد الباقية من نصيب الذكور ، و ستفوز بمقاعد الإناث اللائحتين اللتان تحصلان على أكبر نسبة من المصوتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.