حرائق مهولة تتسبب في تدمير منشآت كبيرة وقتل 27حصانا بالولايات المتحدة الأمريكية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

انتشرت عشرات الحرائق في مناطق يضربها الجفاف في الشمال الغربي من الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء لتدمر عددا كبيرا من المنشآت وتقتل 27 حصانا بريا على الأقل وتصدر بسببها أوامر بإجلاء آلاف الأشخاص.
و قالت السلطات إن أكثر من مئة منزل دمر منذ يوم الجمعة الماضي في ولايات واشنطن وإيداهو وأوريجون.
و استدعي نحو مئتي جندي أمريكي لدعم فرق مكافحة الحرائق المدنية التي تكافح لإخماد حوالي 95 حريقا دمرت بالفعل ما يزيد على مليون فدان في غرب البلاد. وهذه أول مرة تستدعى فيها قوات من الجيش لمثل هذا الغرض منذ 2006.
ومنذ بداية العام حتى الآن أتت الحرائق على نحو 7.1 مليون فدان في عموم الولايات المتحدة وفقا لإحصاءات مركز الإطفاء الوطني في بويزي بولاية إيداهو. و قال المركز إن هذه أول مرة منذ 20 تتجاوز فيها المساحة التي دمرتها الحرائق سبعة ملايين فدان حتى هذا التوقيت من العام.
و قال ريتش ماجنوسن المتحدث باسم قائد الشرطة إن ألسنة اللهب في شمال واشنطن دمرت على الأقل 35 منزلا على الأقل و21 ملحقا على مشارف بلدة تشيلين المطلة على بحيرة بنفس الاسم.
و أضاف ماجنوسن إن أوامر صدرت بإخلاء أكثر من ألفي شخص من منازلهم في المنطقة بينما تستعد فرق الإطفاء للتعامل مع توقعات بهبوب رياح قوية خلال الأيام المقبلة.
وقالت هيذر تيل نيلسون المتحدثة باسم المكتب الأمريكي لإدارة الأراضي إن 27 من الخيول البرية على الأقل في إيداهو، قد احترقت حتى الموت بفعل الحرائق الهائلة في جنوب غرب بلدة بليزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *