وفاة الفنان العالمي عمر الشريف عن عمر يناهز 83 عاما

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

توفي الجمعة 11 يوليوز 2015، الفنان العالمي عمر الشريف عن عمر يناهز 83 عاما إثر أزمة قلبية.  وقال سامح الصريطي، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية في مصر، إن الراحل عمر الشريف توفي بأحد المستشفيات بمدينة حلوان، قرب القاهرة حيث نقل منذ شهر.

ويمتلك الشريف، واسمه الحقيقي ميشال شلهوب، المولود في 10 أبريل من عام 1932، سجلا فنيا حافلا في السينما المصرية، كما قام بأداء عدد من الأدوار في السينما العالمية.

ويعتبر الفنان الراحل أحد الممثلين العرب القلائل الذين استطاعوا الوصول إلى النجومية في هوليوود، واكتسب شهرة عالمية وترشح لجائزة أوسكار كأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم (لورانس العرب) عام 1962 الذي لعب فيه دور البطولة مع بيتر اوتول.

وولد عمر الشريف في عائلة ثرية في مدينة الاسكندرية بمصر، وانشغل بالتمثيل أثناء دراسته الرياضيات والفيزياء في القاهرة، كما عمل مع والده في تجارة الأخشاب لعدة سنوات قبل أن يدرك حلمه بأول دور في فيلم مصري عام 1954 أمام أشهر نجمات الشرق الأوسط فاتن حمامة.

ومن أبرز الاعمال في فيلموغرافية عمر الشريف فيلم (أيوب) عام 1984 المأخوذ عن إحدى قصص الروائي نجيب محفوظ، كما قام ببطولة فيلم (الأراجوز) عام 1989 إضافة إلى مشاركته في فيلمي (المواطن مصري) عام 1991 و(ضحك ولعب وجد وحب) عام 1993 و(حسن ومرقص) عام 2008 مع الممثل المصري عادل إمام و(المسافر) عام 2009 مع خالد النبوي.   كما قدم مسلسل (حنان وحنين) في 2007 والذي شاركه بطولته نسرين إمام وسوسن بدر ومادلين طبر وأحمد عزمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *