خلية مكافحة المخدرات بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء تحجز400غرام من الكوكايين

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أحبطت عناصر خلية مكافحة المخدرات بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، ليلة الثلاثاء – الأربعاء، عملية تهريب 400 غراما من مخدر الكوكايين، كانت بحوزة مواطن إسباني قادم في رحلة جوية من ساو باولو (البرازيل) نحو مدينة طنجة.

وأفادت مصادر أمنية بالمطار أن المعني بالأمر صدرت عنه تصرفات مريبة لدى نزوله من الطائرة، وكان في حالة ارتباك شديد عندما حاصرته مصالح المراقبة بجملة من الأسئلة، ما جعلها تخضعه وأمتعته للمراقبة اليدوية، حيث تم العثور على 45 كبسولة من هذا المخدر بملابسه الداخلية.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه عقب التأكد من نوعية المخدرات المضبوطة عبر التحاليل الأولية التي باشرتها الوحدة المحلية للتشخيص القضائي ومسرح الجريمة، تم، بتعليمات من نيابة المحكمة الابتدائية الزجرية للدار البيضاء، إحالة المواطن الإسباني على أنظار الفرقة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء لتعميق واستكمال البحث في حيثيات وملابسات هذه النازلة.
وبعد إشعاره بكافة الحقوق والضمانات التي يخولها له القانون المغربي، بما في ذلك التزام الصمت أو انتداب محامي أو طبيب أو الاتصال بالجهات الدبلوماسية لبلاده، تضيف المصادر الأمنية، قامت المصالح المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني بإخبار المصالح الدبلوماسية لبلده.

يذكر أن العناصر الأمنية بالنقطة الحدودية لمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء أوقفت، خلال شهر يونيو المنصرم، مواطنين سيراليوني وبوركينابي في عمليتين مختلفتين، حيث كانت بحوزتهما عند قدومهما من مدينة ساو باولو ما مجموعه 7700 غرام من الكوكايين مخبأة بجوف 16 قطعة من قوالب علب الصابون وسبع علب حديدية معدة أساسا لتصبير الفواكه المجففة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.