وزير الصحة الوردي: عمليةإجلاء المرضى من ضريح بويا عمر يتلوها بناء مركز طبي اجتماعي في عين المكان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قال الوردي وزير الصحة  اليوم الثلاثاء( 16 يونيو 2015) أن المرحلة الثانية من عملية “كرامة” بعد إجلاء المرضى من محيط ضريح بويا عمر تتمثل في بناء مركز طبي اجتماعي في عين المكان وذلك لاحتضان الأسر التي لاتزال تؤمن بزيارة الضريح ولن تتوقف عن اللجوء اليه.

موضحا في جوابه على أسئلة الفرق البرلمانية بشأن عملية بويا عمر، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أنه سيتم استقبال واحتضان المرضى وأسرهم داخل هذا المركز الطبي والاجتماعي الذي سينجز إحداثه في بويا عمر، في إشارة الى استمرار تجذر ثقافة الايمان بكرامة هذا الضريح وقدرته على شفاء المرضى لدى شريحة من الاسر المغربية الجاهلة.

الوردي فاجأ النواب بإشارته إلى أنه يعتزم أيضا إدماج “المشعوذين” في محيط بويا عمر في التوجه الجديد لوزارة الصحة من أجل القضاء على هذه الظاهرة وتوفير بديل لهم .

مستعرضا سير عملية “كرامة “لإخلاء الضريح من المرضى المصابين بأمراض عقلية ونفسية والموارد والامكانات التي تمت تعبئتها لانجاح هذه العملية .

مؤكدا أن عملية “كرامة” هي جواب عن الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان وهي حق من حقوق هؤلاء المرضى المحتجزين في ظروف كارثية، مفيدا أن 80 في المائة من أصل 822 مريض ببويا عمر لا يتناولون أي دواء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *