تأجيل محاكمة شبكة تسريبات امتحانات الباكاوريا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قررت العدالة لدى المحكمة الابتدائية بفاس،في وقت متأخر من مساء اليوم الجمعة ( 12 يونيو 2015)،تخصيص الأسبوع المقبل لبدء محاكمة شبكة “التسريبات” المتورطة في امتحانات الباكلوريا.

و ضرب يوم 19 يونيو من الشهر الجاري،لانطلاق محاكمة خمسة أشخاص ،اعتقلوا على خلفية المشاركة في تسريب امتحان مادة الرياضيات للممتحنين من السنة الثانية باكلوريا.

و فيما ينتظر أن يعرف الملف رقم ( 1991/15) المعروض على أنظار العدالة لدى المحكمة الابتدائية بفاس،نقاشا كبيرا مع هيأة الدفاع و المتتبعين للشأن العام حول كيفية مساهمة خمسة أفراد في تسهيل عملية الغش لامتحان تم إلغائه بعد أن تبين انه سرب على الصعيد الوطني و قبيل أكثر من عشر ساعات من انطلاق الامتحانات،و نقلته شبكات المواقع التواصل الاجتماعي،ليتم ترويجه بشكل كبير و مكثف على الصعيد الوطني.

و كيفت العدالة الملف المعروض على أنظارها ،ووجهت تهم تتعلق بالمشاركة في الغش في الامتحان،إلى ثلاثة أشخاص  من الخمسة الموقوفين.

إلى ذلك،فقد سبق للمصالح الأمنية بفاس، أن أسقطت فجر أمس الخميس شبكة من خمسة أشخاص سربوا مادة “الرياضيات” التي ألغيت بعد الزوبعة بقرار وزاري،فيما لا زالت الأبحاث جارية من طرف الجهات المختصة للوصول إلى الجناة الحقيقيين الذين ساهموا في تسريب الامتحان على الصعيد الوطني،و الذي خلف احتجاجات صاخبة في كل المؤسسات التعليمية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.