الملك محمد السادس يعين أربعة وزراء جدد في حكومة بنكيران

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

عين الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء 20 ماي2015، أربعة وزراء جدد، خلفاً لثلاثة وزراء قدموا استقالتهم في وقت سابق، ورابع تمت إقالته.

وبحسب بيان صادر عن القصر الملكي، فإن الملك محمد السادس، عين أربعة وزراء جدد من حزبين منضويين ضمن التحالف الحاكم”.

ويتعلق الأمر بمحند العنصر الذي تم تعيينه وزيرا للشباب و الرياضة، و ادريس مرون الذي عين وزيرا للتعمير و إعداد التراب الوطني.

كما يتعلق الأمر عبد العزيز العماري الذي عينه الملك وزيرا مكلفا بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، و خالد برجاوي الذي عين وزيرا منتدبا لدى وزير التربية الوطنية و التكوين المهني، وجميلة المصلي التي عينت وزيرة منتدبة لدى وزير التعليم العالي و البحث العلمي وتكوين الأطر.

وكان الملك محمد السادس، قد وافق على طلب إعفاء ثلاثة وزراء من الحكومة تقدم به رئيسها عبد الإله بنكيران من مهامهم. ويتعلق الأمر يتعلق بكل من الحبيب شوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني المغربي، وسمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة لدى وزاة التعليم العالي ( ينتميان الى حزب العدالة والتنمية) وعبد العظيم الكروج الوزير المنتدب المكلف بقطاع التكوين المهني (ينتمي الى حزب الحركة الشعبية).

بينما قام الملك محمد السادس، بإعفاء وزير الشباب والرياضة السابق، من مهامه، محمد أوزين، في  يناير الماضي على خلفية ما بات يعرف بـ “قضية عشب ملعب الرباط” في نهائيات كأس العالم للأندية الذي احتضنه المغرب في دجنبر الماضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.