طلبة المعهد العالي لمهن التمريض وتقنيات الصحة بمراكش ينظمون وقفة احتجاجية بفضاء مستشفى ابن طفيل

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تعيش العلاقة بين الطلبة والممرضين وخريجي المعاهد العليا لمهنة التمريض وتقنيات الصحة بالمغرب وبين الوزارة الوصية تعثرا ملحوظا تعود أسبابه الى إنتهاج الوزارة لأسلوب تغييب الممرضين المنتمين إلى المعاهد المذكورة، في اتخاذ القرارات، ما يعتبرونه إجراءا انفراديا لا يراعي مصلحة الطلبة، ولا يتماشى مع مبدإ الحوار الذي يجب أن يظل اللحمة التي تربط بين الطرفين.
وأمام تجاهل الوزارة الوصية لمطالب الطلبة والمتخرجين، نظم طلبة معهد التمريض وتقنيات الصحة بمراكش، أمس الثلاثاء أل 5 ماي الجاري، وقفة احتجاجية داخل فضاءات مستشفى إبن طفيل، مرددين شعارات مناوئة لمبادرات وزارة الصحة، ومطالبين ب:
1- إلغاء مباراة 12 أبريل 2015، التي عرفت استدعاء تقنيي التكوين المهني الخاص على قدم المساواة مع خريجي المعاهد العليا لمهن التمريض وتقنيات الصحة
2- تعديل وتتميم القانون الداخلي للمعاهد العليا لمهن التمريض وتقنيات الصحة الذي ( عرف ) تراجعا كبيرا لمكتسبات الطالب المغربي.
3- الإسراع بإدماج الممرضين المعطلين خريجي الدفعات السابقة… مع الحرص على ضمان العدد الكافي من المناصب للتخصصات التي عرفت إقصاءا واضحا من المباريات السابقة.
4- الرفض التام واللا مشروط لإدماج خريجي المعاهد الخاصة
5- توفير المناصب المالية للدفعات المقبلة على التخرج
6- تعديل الصيغة التي جاء بها مشروع القانون ( 13 – 43 ) المتعلق بمزاولة مهن التمريض والعمل على ملاءمته للمكانة الحقيقية للممرض داخل المنظومة الصحية.
7- إلغاء مباريات التوظيف باعتبار امتحانات التخرج كفيلة بضمان الولوج إلى الوظيفة العمومية
8- إنشاء هيئة وطنية للممرضين
9- إدماج خريجي معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي في نظام إجازة ماستر / دكتوراة
10- فتح مناصب المسئولية أمام الأطر التمريضية
11- تحويل انخراطات موظفي المراكز الإستشفائية الجامعية من النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد ( RCAR ) إلى الصندوق المغربي للتقاعد ( CMR ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.