احتجاج ساكنة الوحدة بورزازات ضد تثبيت جهاز لتقوية الإتصالات الهاتفية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

ورزازات محمد ايت ايشو

وقع اكثر من مائة شخص من ساكنة حي الوحدة السفلى بورزازات على عريضة احتجاجية، بسبب إقدام شركة من شركات الاإصال بعملية حفر إحدى المناطق الخضراء بملتقى زنقة آسفي و زنقة النزاهة بحي الوحدة السفلى وذلك يوم 13 ابريل 2015، من أجل تثبيت جهاز لتقوية اتصالات الهواتف المحمولـة.

وقد ندد سكان الحي بعملية تدمير المساحات الخضراء من أجل وضع هذا الجهاز دون موافقتهم في تجاهل تام لتخوفاتهم من الأضرار الصحية والبيئية التي تهددهم من جراء ذلك. والغريب في الأمر ان عملية الحفر هاته تمت دون حصول الشركة على اي ترخيص قانوني ،الشيء الذي دفع بالشركة الى توقيف عملية الحفر بعد احتجاجات الساكنة و تدخل السلطات المحلية.

و استنكر الموقعون على العريضة، هذا العمل الخارج عن القانون الذي قامت به الشركة صاحبة المشروع، ونددوا  بعملية وضع جهاز تقوية التقاط شبكة الهاتف وسط حي يعرف كثافة سكانية كبيرة، مما يهدد سلامة وصحة المواطنين بسبب الذبذبات الكهرومغناطيسية التي يولدها الجهاز . إضافة إى تشويه جمالية الحي بسبب التدمير الذي لحق تلك المساحة الخضراء و التي تمثل المتنفس الوحيد للسكان المجاورين.

كما تشير العريضة الى التخوف من فقدان العقارات المجاورة للجهاز لقيمتها العقارية، وطالب الموقعون عليها السلطات المعنية عدم الترخيص مستقبلا لمثل هذا المشروع بالحي نظرا للآثار السلبية التي سيسببها.

وتجدر الإشارة الى ان المنظمة العالمية للصحة تعترف بمخاطر انتشار ابراج تقوية شبكة اتصالات الهواتف النقالة، بسبب التعرض للمجالات الكهرومغناطيسية الصادرة من تلك الأبراج، مما يؤدي إلى آثار صحية على المدى البعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.