تأسيس الاتحاد الطلابي المغاربي بتونس بمشاركة منظمة التجديد طلابي كممثل عن المغرب‎

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

اُعلن من تونس عن تأسيس الاتحاد الطلابي المغاربي صباح يوم الإثنين 16 مارس 2015، وذلك في مؤتمر تأسيسي بمشاركة أربع منظمات طلابية من تونس والمغرب والجزائر وليبيا.

الاتحاد الطلابي المغاربي يضم في عضويته كل من منظمة التجديد الطلابي من المغرب، مثلت المغرب، والاتحاد العام التونسي للطلبة من تونس، ومن الجزائر الاتحاد العام الطلابي الحر بالجزائر،ومن ليبيا المنظمة الطلابية اكسفورد ليبيا، بينما حضرت كملاحظ المنظمة الطلابية “ممكن ليبيا”.

المؤتمر التأسيسي للاتحاد الطلابي المغاربي الذي انعقد على هامش المؤتمر الوطني السادس للاتحاد العام التونسي للطلبة بتونس، أفرز الأستاذ راشد كحلاني الأمين العام للاتحاد العام التونسي للطلبة، رئيسا للاتحاد الطلابي المغاربي، ونائبه رشيد العدوني رئيس منظمة التجديد الطلابي المغربية، وعبد المالك بلعور أمينا للمال من الاتحاد الطلابي الحر بالجزائر، والأستاذ عبد الرحمان الدويك (منظمة أوكسفور ليبيا) كاتبا عاما للاتحاد.

يُذكر أن اللقاءات التحضيرية للاتحاد الطلابي المغربي كانت قد عُقدت بالمغرب بين ممثلي الاتحادات الطلابية المغاربية ضمن أشغال المنتدى الوطني للحوار والإبداع الطلابي لمنظمة التجديد الطلابي شهر مارس بمكناس 2014، والمؤتمر الوطني الخامس للمنظمة بالرباط 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.