سلطات الحوض المائي لتانسيفت تضرب بيد من حديد وتحجز آلتين لحفر الآبار في ظرف شهربمجاط

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

عادت عناصر “شرطة الماء” بوكالة الحوض المائي  لتانسيفت الى حجز آلة ثانية لحفر الآبار في وضعية غير قانونية في ظرف شهر ، متلبسة بحفر تقب مائي/ بئر، دون الحصول  على ترخيص بإحدى الضيعات الفلاحية المتخصصة في إنتاج الحوامض، بدوار “ايت العربي” بجماعة “مجاط“، إقليم شيشاوة.

وتأثي عملية الحجز النوعية، التي تمت زوال اليوم الخميس 21 فبراير، بعد العملية الناجحة لعناصر ذات الحوض المائي، بذات الجماعة، يوم 8 يناير الماضي من السنة الجارية.

و أكدت مصادر موثوقة لجريدة الملاحظ جورنال“، ان عناصر ” شرطة الماء” بذات الحوض المائي ، اقتحمت رفقة قائد قيادة “فروكة – مجاط“، معززين بعناصر القوات المساعدة، الضيعة محل عملية الحفر، بعد امتناع  المشرفين عليها عن فتح بوابتها الرئسية، للحيولة دون قيام عناصر الحوض المائي و السلطات المحلية  المعنية بمهامهم الضبطية في مثل هذه الحالات.

و أفادت  ذات المصادر ، أن محاولة طمس معالم عملية حفر الثقب المائي الغير القانوني،  وذلك باستغلال الفترة الزمنية التي صدت فيها بوابة الضيعة أمام السلطات المعنية،  لمحاولة  تحويل آلة الحفر/ “الصوندا”  عن مكان حفر الثقب المائي، و إخفائها  بين أشجار البرتقال، باءت بالفشل حيث تم ضبطها في مكان غير بعيد بذات الضيعة، في حين تمكن المشرفون على عملية الحفر من الفرار و الإختباء في ضيعة مجاورة  حسب شهود عيان.

ذات المصادر، أكدت ان عناصر شرطة الحوض المائي لتانسيفت،  رفقة قائد  قيادة “فروكة – مجاط ” و عناصر الدرك الملكي، اشرفوا على عملية خفر آلة الحفر/ “الصوندا“؛ و إيداعها بالمحجز الجماعي بمجاط، بعد تحرير محضر المعاينة، وفق مقتضيات قانون المسطرة الجنائية و تطبيقا لمقتضيات القانون 15/ 36  المتعلق بالماء.

ومن المنتظر إحالة محضر المعاينة من طرف سلطات الحوض المائي لتانسيفت داخل أجل ثمانية أيام  من تحرير المحضر، على أنظار المحكمة الإبتدائية بإيمينانوت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.