المديرية العامة للامن الوطني توقف 8 “متورطين” في الاتجار بالبشر

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها ، أن فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، نجحت  بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في توقيف 5 أشخاص بكل من سلوان والعروي وبني شيكر وضواحي تاوريرت، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بـ”شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر”.
إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه الشبكة الإجرامية التي جرى تفكيكها صباح اليوم الجمعة 15 فبراير من السنة الجارية 2019 ،  حسب ذات البلاغ مكنت من حجز مجموعة من وسائل النقل والمعدات التي تدخل في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية، وهي عبارة عن ثلاثة سيارات وقاربين مطاطيين ومحرك وألف لتر من المحروقات، علاوة على 122 حاوية، وصهريجين لنقل البنزين سعة 1000 لتر، وسكينين، ومبلغ مالي مهم بالعملة الوطنية.

وبشكل متزامن، أسفرت عملية أمنية أخرى باشرتها فرقة الشرطة القضائية بسلا، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عن توقيف 3 أشخاص آخرين يشتبه في ارتباطهم بهذه الأنشطة الإجرامية، وذلك بعدما تم ضبطهم متلبسين باستغلال ورشة سرية بحي سعيد حجي بذات المدينة ، مخصصة لصناعة الزوارق المطاطية  في عمليات الهجرة غير المشروعة.

وأضافت المديرية العامة للأمن الوطني، أن السلطات الأمنية عثرت بحوزة الموقوفين  بالدينة المذكورة على آليات للخياطة وأخرى لتركيب الزوارق المطاطية، فضلا عن المواد الأولية التي تدخل في صناعة الزوارق.

الى ذلك تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثمانية تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة يقول بلاغ المديرية العامة للامن الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *