برج اتصالات المغرب يحتضن مراسيم اتفاقية برنامج تأهيل البنيات التحيتة لكرة القدم

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حفل توقيع اتفاقية إطار يتعلق ببرنامج تأهيل البنية التحيتة لكرة القدم الوطنية | المهدي
نظمت الجامعة الملكية لكرة القدم، مساء أمس (الأربعاء) ببرج اتصالات المغرب، حفل توقيع اتفاقية إطار يتعلق ببرنامج تأهيل البنية التحيتة لكرة القدم الوطنية، خلال الفترة الممتدة ما بين 2014 و2016

وقع هذه الاتفاقية كل من وزراء الداخلية، الاقتصاد والمالية، التجهيز والنقل واللوجستيك والشباب والرياضة من جهة ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم من جهة أخرى.

وقد افتتح فوزي لقجع رئيس الجامعة في كلمته مع بداية هذا الحفل، بتقديم الشكر الجزيل لعبد السلام أحيزون مدير مؤسسة اتصالات المغرب عن تقديمه ليد المساعدة، فضلا عن باقي الوزراء من أجل النهوض بالمنتوج الكروي الوطني.

وأكد لقجع أن الاتفاقية تندرج في إطار تطبيق مضامين ومقتضيات الرسالة الملكية المتعلقة بالمناظرة الوطنية للرياضة بالصخيرات 2008، باعتبارها مرجعية إعداد تصور شامل للنهوض بكرة القدم الوطنية، وحلقة اساسية في مسار تفعيل الاستراتيجية التي وضعتها الجامعة لتطوير المنتوج الكروي الوطني.

وأكد فوزي لقجع أن الاهداف التي تصبو إليها الاتفاقية تتجلى في تشجيع مجال الممارسة الكروية وتوسيعها، ضمان تكوين مستمر للممارسين الكرويين، وضع قاعدة صلبة للممارسة الرياضية الكروية مع التنقيب عن طاقات واعدة داخل المدن الصغيرة.

وبمقتضى هذه الاتفاقية سيتم، بناء 4 أكاديميات جهوية للتكوين وتاهيل مركز المنتخبات الوطنية بالمعمورة، تجهيز 11 مركزا للتكوين، إحداث 11 مقرا للعصب الجهوية، تجهيز 90 ملعبا بالعشب الاصطناعي، تجهيز وتكسية 4 ملاعب بالعشب الطبيعي، تجهيز 11 ملعبا بالإنارة، وقد رصد لهذه الأشغال غلافا ماليا قدره مليار و500 مليون سنتيم، سيتم السهر على تنفيد هذا البرنامج من قبل لجنة القيادة الوطنية المكونة من القطاعات الحكومية المعنية والجامعة الملكية لكرة القدم.

كما شهد الحفل في ختامه توزيع المنح المالية التي خصصتها الجامعة للفرق الوطنية المتوجة خلال هذا الموسم الكروي المنتهي، ويتعلق الامر بكل من المغرب التطواني الذي تسلم مبلغ 300 مليون سنتيم، 240 مليون سنتيم لفريق الرجاء البيضاوي عن القسم الوطني الأول، فيما توصل فريق اتحاد الزموري للخميسات مبلغ 100 مليون سنتيم وشباب أطلس خنيفرة مبلغ 80 مليون سنتيم.    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.