جماعة تنقوب تنظم قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

من أجل تقريب الخدمات الصحية لساكنة دواوير جماعة تنقوب بإقليم شفشاون، نظمت المندوبية الإقليمية للصحة بإقليم شفشاون بشراكة مع جماعة تنقوب الذي يتراسها عبدالحميد الدراق يوم الاربعاء 26 دجنبر 2018 قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة دواوير جماعة تنقوب بمدرسة دوار المعزة وبتعاون مع المكتب الاقليمي للهلال الأحمر المغربي بشفشاون.

يتكون الطاقم الطبي للقافلة من مجموعة من الأطباء من تخصصات مختلفة، منها طب النساء وطب الأطفال، إلى جانب طب العظام، وأمراض الأذن والأنف والحنجرة والطب العام ، كما شاركت في القافلة الأطر الصحية المحلية من ممرضي بعض المراكز الصحية التابعة لإقليم شفشاون.

واستفاد عدد كبير من المرضى قدر بـــ )1800 (مستفيد من الفحص المتخصص المجاني والأدوية، ينتمون إلى مناطق مختلفة من جماعة تنقوب.

تروم هذه القافلة الطبية تقديم الخدمات الصحية لساكنة المناطق الجبلية النائية بإقليم شفشاون وتوسيع مجال استفادتها من القوافل التي تشرف عليها وزارة الصحة، والهادفة إلى تقريب الخدمات الصحية من سكان هذه المناطق صعبة الولوج.

ولقيت هذه المبادرة الاجتماعية استحسانا كبيرا لدى ساكنة الدواوير المستفيدة، خصوصا أن مثل هذه الالتفاتة التضامنية والاهتمام بالأوضاع الصحية لسكان المناطق النائية يكون لها وقع حسن في نفوسهم. وتضمنت المبادرة الإنسانية نفسها توزيع أدوية بالمجان حسب الوصفات الطبية.

و عن هذه المبادرة قدم رئيس الجماعة كلمة شكر الى عامل اقليم شفشاون محمد علمى ودان على المجهودات الكبيرة الذي يبدلها و يقدمها لساكنة الإقليم ولجماعة تنقوب .
القافلة الطبية لقيت استحسانا كبيرا لدى الساكنة المستفيدة التي كانت في أمس الحاجة إليها و عبرت عن ارتياحها وتقديرها لهذا العمل الإنساني النبيل.
و في الختام رفع رئيس جماعة تنقوب عبدالحميد الدراق أكف دراعيه للعلي القدير ان ينصر صاحب الجلالة الملك محمد السادس و يحفظه في ولي العهد مولاي الحسن و كافة الاسرة الملكية الشريفة.

الملاحظ جورنال: ع.الحفيظ اوضبحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *