47 سنة سجنا نافدا لنشطاء احتجوا ضد إدانة قادة “حراك الريف”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الملاحظ جورنال

صدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، في جلسة أمس الثلاثاء 30 أكتوبر، احكاما بإدانة 14 معتقلا على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها مدينة الحسيمة عقب النطق بالحكم على متزعم “حراك الريف” ناصر الزفزافي ومن معه .

وقضت المحكمة بحق هشام أقروش ب 6 سنوات سجنا نافذا، و 4 سنوات حبسا نافدا على كل من عاشق أزواغ ، هشام الدوائيري ، أنس بلحاج ، عصام الحدوشي و عبد الباسط الحذيفي .

هيئة  الحكم ذاتها، قضت ب 3 سنوات حبسا نافدا بحق كل من كريم أزلاوي .أمين حميش ، محمد الروبيو ، محمد البوشعيبي ، جمال بنعيسى ، حكيم بنعيسى ، إبراهيم بنعيسى ومصطفى الوكيلي  .

وتوبع المحكومون الـ 14 بتهم تتعلق بـ “وضع متاريس في الطريق العام بغية تعطيل المرور به ومضايقته وإضرام النار عمدا في أشياء مملوكة للغير وتخريب منقولات في جماعات باستعمال القوة والاهانة والاعتداء على رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بعملهم نتج عنه جروح مع سبق الإصرار والترصد وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة والعصيان المسلح والتحريض على ارتكاب جنايات وجنح والتظاهر في الطريق العمومي بدون ترخيص والتجمهر المسلح في الطريق العمومي والمشاركة في ذلك”. احتجاجا على احكام غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف  بالبيضاء بحق متزعمي “حراك الريف”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *