مراكش: التنسيقية المحلية لحزب الحمامة تعقد لقاءا تواصليا بمقاطعة المنارة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

نظمت التنسيقية المحلية  لحزب التجمع الوطني للاحرار بمقاطعة المنارة بمراكش لقاءا تواصليا لعرض حصيلة تأسيس الهياكل المحلية  اليوم الاحد  14 اكتوبر  الجاري، بالمركب السياحي  كهرما.

حضر اللقاء الى جانب عبد الواحد الشفقي  المنسق المحلي وعضو المجلس الوطني، مريم زغبوش  رئيسة  منظمة المرأة التجمعية بالجهة، امال الملاخ  رئيسة الشبيبة التجمعية وفؤاد الورزازي  المنسق الاقليمي للحزب وعضو المجلس الوطني.

اللقاء الذي حضر اشغاله ازيد من 700 منخرط ومناضل بالحزب يمثلون مختلف شعب احياء منطقة المنارة بمراكش عبر من خلاله عبد الواحد الشافقي المنسق المحلي  لحزب التجمع الوطني للاحرار بمقاطعة المنارة عن سعادته البالغة بالتجاوب الذي حضي به اللقاء التواصلي للحزب والذي يهدف الى عرض حصيلة الهياكل المحلية ؛ مبرزا فعالية هاته الهياكل ونجاعتها في عملية المواكبة والتتبع لحاجيات المواطنين ؛ ومؤكدا على دور الطاقات الشابة في تبني سياسة العمل الحزبي وفق منظور مسؤول يهدف الى التشبع بمبادى المواطنة ويقطع مع شوائب الماضي ومع الصورة النمطية اللصيقة بالمنتخب.

معلنا أن مقاطعة المنارة تعتبر من بين اكبر المقاطعات على الصعيد الوطني وتظم عدد مهم من الملحقات الإدارية يصل عددها الى عشر ملحقات ولذلك كان لزاما احداث هياكل وخلا يا احياء تستجيب لتطلعات المواطنين وتزكي توجه الحزب الذي يؤسس للعمل والمعقول واغراس اغراس » دون انتظار لحظات موسمية للاصطياد “الانتخابي ” ؛ مضيفا ان الحزب يتطلع الى مواصلة العمل القاعدي وفق منطور جديد يتبنى سياسة أخلاقية ويسمح بانخراط الكفاءات والطاقات الشابة التي منحت لها شارة قيادة الحزب اعمالا للخطابات الملكية وايضا لتصور الحزب بقيادة عزيز اخنوش.

وفي كلمة  فؤاد الورزازي المنسق  الاقليمي لحزب التجمع الوطني للاحرار بمراكش ، افاد ان ذات المقاطعة تعد جزء لايتجزء من تراب المدينة ومن ثقافة كل مراكشي غيور ؛ مؤكدا على اهمية الشباب المسؤول والوطني الذي باستطاعته قيادة سفينة الحزب بوطنية واعتزاز من اجل تدبير سليم للشأن المحلي.

مضيفا ان على جميع مكونات الحزب العمل على تفادي الصراعات الجانبية في مواجهة الاحزاب المنافسة او على مستوى حزب التجمع الوطني للاحرار وضرورة الاشتغال يد في يد وتدويب الخلافات ومواصلة العمل بفعالية اكثر.

و من جهتها عبرت رئيسة المنظمة الجهوي للمرأة التجمعية بجهة مراكش اسفي مريم زغبوش ان الهياكل الموازية وفي مقدمتها هيكل المرأة والشبيبة هي خطوات عقلانية لتوسيع دائرة الحزب واعطاء اولويات عدة للشباب والمرأة لتكسير الحواجز وتبسيط العمل السياسي بالنسبة للمرأة وتسهيل ولوجها للحزب وتعزيز ثقتها بنفسها .

وفي نهاية اللقاء التواصلي اعتبرت رئيسة المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية بجهة مراكش اسفي امال الملاخ الشبيبة رهان جدي اتخده الحزب على عاتقه منذ اكثر من سنة ونصف و الشبيبة هي اساس الخطابات الملكية ولذلك لابد من توافر شبيبة مسؤولة واخلاقية  تقول الملاخ.

تصوير / محمد حكير

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *