موجة حر تصل فيها الحرارة إلى 41 درجة يوم غد الاثنين

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة إلى، اليوم الأحد، وغدا الاثنين، أن يكون الطقس حارا نسبيا في جنوب البلاد، مع تكون سحب كثيفة في الأقاليم الجنوبية، والمناطق الوسطى، حيث ستكون مصحوبة بقطرات مطرية، أو زخات مطرية رعدية، خصوصا خلال الصباح. ومن المرتقب، منذ نهاية الصباح، انتشار سحب غير مستقرة، مرفوقة بزخات رعدية فوق كل من مرتفعات الأطلس الشمالية، والمناطق الوسطى، والجنوب الشرقي، والأقاليم الجنوبية، وسهول المحيط الأطلسي الشمالية، والوسطى، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسهول الداخلية، والسايس، والمنطقة الشرقية، إذ ستمتد خلال الليلة الموالية إلى الواجهة المتوسطية.

وستتشكل سحب منخفضة كثيفة وكتل ضبابية، خلال الليل والصباح، بسواحل وسهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية. عدا ذلك، ستكون الأجواء غائمة في بعض أو معظم الأوقات في باقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة، إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي وأحيانا من الشمال في الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي، وأحيانا من الغرب في الجنوب الشرقي، بينما ستهب من القطاع الغربي، وأحيانا من الشمال في معظم باقي الجهات الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و18 درجة في المنطقة الشرقية، والريف، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والشياظمة، والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 18 و23 درجة في سواحل، وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، ومنطقة طنجة، والسهول الداخلية، وسوس، والجنوب الشرقي، والواجهة المتوسطية، وشمال الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 23 و29 درجة في أقصى الجنوب الشرقي، وفي الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 16 و21 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 21 و27 درجة في الريف، والمنطقة الشرقية، وفي السواحل، وما بين 27 و33 درجة في سهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، ومنطقة طنجة، والسهول الداخلية، وهضاب الفوسفاط، ومناطق سوس، والجنوب الشرقي، وبداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 34 و41 درجة في أقصى الجنوب الشرقي، وبالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج، ومحليا هادئ إلى قليل الهيجان ما بين طرفاية، وبوجور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *