أمزازي ينفي ورود عبارة “القدس عاصمة إسرائيل” بمقررات دراسية مغربية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

جدل الكتب المدرسية الجديدة للمستويات الابتدائية بالمغرب، ما يزال مستعرا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يستمر خروج وزارة التربية الوطنية بشكل شبه يومي لنفي أو التفاعل مع صخب ما يروج حول هذه المقررات، بين ما تضمنته من دارجة تثير السخرية، ومفاهيم مثيرة، دخيلة على المناهج المعتادة.

 

الجدل المستمر حول المناهج التعليمية الجديدة ، اضطرت معه وزارة التربية الوطنية إلى إصدار بيان صحفي مساء اليوم الأحد 9 شتنبر، و تحصلت “الملاحظ جورنال ” بنسخة منه، تخبر من خلاله الرأي العام الوطني بان ما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي بخصوص ورود عبارة “القدس عاصمة إسرائيل”، في مقرر التربية الوطنية بالمستوى الثالث إعدادي، لا يمت بصلة بالمقررات المغربية.

 

وورد في نفس البيان  أن وزارة التربية الوطنية، و”تنويرا للرأي العام الوطني، تنفي نفيا قاطعا أن يكون ما تم تداوله له صلة بالمنظومة التربوية المغربية، وتؤكد على أن الأمر لا يتعلق بالكتب المدرسية المغربية”.

 

وسبق لنفس الصورة السنة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي،و التي تظهر كتابا مدرسيا ضمن مقرر السنة الثالثة إعدادي، يتضمن عبارة “القدس عاصمة إسرائيل”، أن دفعت وزير التعليم والتربية الوطنية، المعفى، محمد حصاد، إلى الخروج ببلاغ ينفي فيه أن يكون ما تم تداوله له صلة بالمنظومة التربوية المغربية.

بيان وزاررة التربية الوطنية

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *