ترامب يذعن للضغوط ويأمر بتنكيس العلم إكراما لجون ماكين إلى حين يوارى الثرى

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإثنين بيانا رسميا أكد فيه “احترامه” لجون ماكين، مشيرا إلى أنه أمر بتنكيس العلم طيلة هذا الأسبوع تكريما لذكراه، وذلك بعد الانتقادات الشديدة التي وجهت إليه واتهامه من قبل كثيرين بعدم احترام ذكرى السيناتور الذي توفي السبت.

 

وقال ترامب في البيان: “على الرغم من اختلافاتنا في السياسة، أنا أحترم خدمة السيناتور جون ماكين لبلدنا، وقد وقعت، تكريما له، مرسوما لتنكيس علم الولايات المتحدة إلى حين يوارى الثرى”، الأحد المقبل.

 

وكان العلم نكس فوق البيت الأبيض السبت إثر وفاة ماكين، لكن صباح الإثنين أعيد رفعه مجددا بأمر من ترامب، الأمر الذي رأى فيه كثيرون قلة احترام للراحل الكبير.

 

وفي بيانه الإثنين، قال الرئيس الأمريكي أيضا إن نائب الرئيس مايك بنس يمكن أن يلقي كلمة في حفل التأبين الذي سينظم في مبنى الكونغرس (الكابيتول) لوداع الرجل الذي حافظ على كرسيه في مجلس الشيوخ طيلة 35 عاما.

 

وأضاف أن وزير الدفاع جيم ماتيس وكبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي ومستشار الأمن القومي جون بولتون سيمثلونه في حفل تأبين ماكين.

 

وقد اكتفى ترامب إثر وفاة ماكين بكتابة تغريدة مقتضبة على موقع “تويتر” أعرب فيها عن “أعمق المشاعر والاحترام” لعائلة الراحل دون أن يقول كلمة واحدة عنه.

 

وأثار عدم صدور بيان عن البيت الأبيض استغرابا كبيرا وخاصة بعد أن أصدر نائب الرئيس مايك بنس ومعظم أعضاء الحكومة والمتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز وجميع الرؤساء السابقين بيانات تعزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *