رئيس وزراء إثيوبيا لولي عهد أبو ظبي: ضاع منكم الإسلام، علمونا العربية ونعلمكم الإسلام الصحيح

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

رفض رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، عرضا قدمه ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، والمتمثل في تعليم مسلمي إثيوبيا الدين الإسلامي.

 

وفي معرض رده على ابن زايد الذي قال له:”نحن معكم بكل شيء وسنقوم بتعليمكم”، قال رئيس الوزراء الإثيوبي:”لا حاجة لنا بأن تعلمونا الإسلام، فقد ضاع منكم.. ما نريده منكم أن تعلمونا اللغة العربية سريعا لنفهم الإسلام الصحيح جيدا، ثم نعيدكم أنتم أيضا إلى الطريق الصحيح”.

 

وأضاف آبي أحمد في تصريحات له خلال حديث مفتوح مع الجالية الإثيوبية في مدينة فرجينيا خلال الزيارة التي يجريها حاليا للولايات المتحدة:”قلت له لو جمعنا كافة سكان دول الخليج فسنجد أن تعدادهم أقل بكثير من تعداد المسلمين في إثيوبيا، فقال لي لماذا تذكر العدد؟! فقلت له لأن الإسلام يؤمن بالجماعة كمصدر للقوة”.

 

وتحدث آبي أحمد عن تاريخ الإسلام في بلاده، فقال إن أول من أرضعت النبي محمد صلى الله عليه وسلم هي “بركة” الحبشية، وأول مؤذن في الإسلام “بلال” الحبشي. وقد كانت الحبشة أول بلادٍ آوت صحابة النبي عليه السلام حينما لقوا الأذى والعذاب من أهلهم في مكة بسبب دينهم، وقد رفضت الحبشة قبول الرشوة مقابل إعادتهم لقريش. فتاريخ الإسلام في إثيوبيا قديم وعريق، والمسلمون جزء أصيل من نسيجنا الاجتماعي.

 

وختم رئيس وزراء إثيوبيا حديثه بـ “أقول لكم ما قاله الخليفة أبو بكر للمسلمين: إذا أحسنت فأعينوني وإذا أخطأت فقوموني”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *