إنجاز غير مسبوق…ميناء طنجة المتوسط يتجاوز سقف 3 مليون حاوية في 2014

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تريا ميموني

أفاد بلاغ صادر عن إدارة مؤسسة طنجة المتوسط، أن ميناء طنجة المتوسط تجاوز يومه الثلاثاء 23 ديسمبر 2014 سقف 3 مليون حاوية ( وحدة قياس 20 قدم ) ، وذلك بزيادة 20 بالمائة مقارنة مع نسبة 2.55 مليون وحدة لسنة 2013.
وبهذه المناسبة نظمت إدارة الميناء حفلا رمزيا احتفاء بما حققه الميناء من إنجازات ونجاحات تجسد وضوح الرؤية وسلامة التخطيط التي تنتهجها مؤسسة ‭ ‬TEMSA‭، ‬وجهود مختلف الشركاء العاملين بالميناء التي ساهمت في ارتفاع عدد الحاويات المعالجة والتي بلغ عددها إلى غاية صبيحة اليوم الثلاثاء 3 مليون حاوية على مدى 12 شهرا، وهو رقم قياسي يضاهي الأرقام المسجلة على مدى سبع سنوات من التشغيل بعد انطلاق العمل بالمحطتين “أ ب م ترمنال” و محطة ” أوروكيت “.
وفي حديثه لوسائل الإعلام، أوضح مدير ميناء طنجة المتوسط 1 رشيد الهواري، أن الفضل الأول في هذه الطفرة غير المسبوقة، يعود أساسا للجهود المبذولة والمساهمة القوية والعمل الجماعي من لدن جميع الشركاء ، وفي إطار حديثه أثنى رشيد الهواري على مهنية قبطانية وربابنة الميناء والأداء الممتاز للشركات الثلاث المكلفة بتدبير رصيف الحاويات 1 و 2، ويتعلق الأمر هنا بكل من شركة “أ ب م ترمنال” ،” أوروكيت ” و” بلودا ” .
وأشار البلاغ التي توصلت الجريدة بنسخة منه، أن استراتيجيات الأداء المتميز و النمو المطرد الذي يعرفه ميناء طنجة المتوسط، تندرج ضمن النظرة المستقبلية لميناء طنجة المتوسط الثاني الذي لا زالت الأشغال متواصلة به لإنجاز هذا المشروع العملاق الذي سيشرع في استغلاله في حدود مطلع سنة 2017.
بقية الإشارة أن الحاوية رقم 3 مليون، وصلت صباح هذا اليوم ميناء طنجة المتوسط ، وهي على متن باخرة الشحن ” SATIE ” القادمة من فرنسا، لتشحن في وقت لاحق نحو أحد موانئ الغابون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.